رئيس التحرير
عصام كامل

العشري: 6 عروض بالموسم الحالي وعودة مسرح الفرقة حتمي

الفنان جلال العشري
الفنان جلال العشري

قال الفنان جلال العشري - مدير فرقة السامر المسرحية -: إن الفرقة انتهت من تنفيذ الجزء الأول من خطتها الموضوعة والمجدولة لهذا العام.

وأضاف: بدأت الفرقة عروضها على مسرح صلاح جاهين بمسرحية الفاترينة عن مانيكان للمبدع الشهيد محسن مصيلحي، ومن إخراج إسلام إمام ثم استكمل العرض أيام عروضه على مسرح قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، تلاه عرض خروج عن النص للمؤلف حمدي نوار والمخرج عصام سعد، وقدم على المسرح الروماني بالحديقة الثقافية، ويعرض الآن على مسرح صلاح جاهين، كما تستعد الفرقة لتقديم العرض الثالث وهو بث تجريبي للمخرجة الشابة ابنة فرقة السامر نهال أحمد، وذلك في مناصف الشهر الحالي على مسرح صلاح جاهين، وانتهز الفرصة لشكر الفنان عماد سعيد رئيس قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية على تعاونه معنا.

أما عن عروض الجزء الثاني من الخطة التي تتم بروفاتها بقصر ثقافة الجيزة، فتستعد الفرقة لتقديم (حواديت من قرية مصرية ) تأليف د. هاني مطاوع، ورحيمه الجابري، كما تستعد الفرقة لتقديم عمل ثان باسم (النيل مجاشي) تأليف بهيج إسماعيل ومن إخراج ناصر عبد المنعم، وعرض أخير للمخرج المبدع أحمد طه ما زال في طور التحضير.

أما عن مشاكل الفرقة فقال: إن هذه المشاكل تتمثل في عدم جود مسرح ثابت للفرقة بالعاصمة مطالبا وزير الثقافة بأن يعود مسرح السامر لفرقة السامر بعد تحديثه لتتمكن من مواصلة رسالتها على مسرحها.

الجريدة الرسمية