رئيس التحرير
عصام كامل

رامز يجتمع بمجلس إدارة المركزي.. ويشرح لــ«محلب» المفاوضات

هشام رامز محافظ البنك
هشام رامز محافظ البنك المركزى

علمت "فيتو " أن هشام رامز محافظ البنك المركزى المصرى دعا مجلس إدارة "المركزي"  للاجتماع صباح غد الأربعاء لبحث عدة أمور خاصة بالمساعدات الإمارتية وما توصل إليه المحافظ خلال زيارته.

وقال مصدر مصرفي إن رامز سيجتمع خلال الساعات القليلة المقبلة أيضا مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء لعرض ما توصل إليه المحافظ.


عاد محافظ البنك المركزي المصرى مساء اليوم الأربعاء من دولة الإمارات في رحلة استمرت يومين، وذلك لإجراء مفاوضات مع دولة الإمارات بشأن مساعدات مالية تصل مصر خلال أيام.

وقد غادر هشام رامز محافظ البنك المركزى المصري صباح الأحد الماضى متوجها للإمارات وجاء ذلك تأكيدًا لانفراد «فيتو».

وكانت «فيتو» قد انفردت على لسان مصدر مصرفي رفيع المستوى بالبنك المركزى المصري أن وفدا اقتصاديا يرأسه هشام رامز محافظ البنك المركزى سيزور خلال أيام دولة الإمارات لعقد اجتماع لكيفية تدبير الأمور المالية للبدء في تنفيذ المشروعات والاستثمارات المزمع ضخها عقب الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لــــ "فيتو" إن هشام رامز قام بإعداد مذكرة شارحة لمساندة المستثمرين من الدول العربية للبدء في تنفيذ المشروعات ومنها تسهيل عملية الاقتراض من البنوك.

وأوضح أن المركزى يستهدف خلال العام الجاري زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبى لما يقرب من 25 مليار دولار بدون ضخ مساعدات إضافية.
الجريدة الرسمية