رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. "وايت ويل" العالمية تقتحم السوق المصري بـ 30 ألف جهاز تكييف

فيتو

وقعت اليوم مجموعة وايت ويل للتكييف، بروتوكول تعاون وتوكيلا مع مجموعة شركات تُدرج جميعها تحت اسم مصر للتكييف بجميع محافظات الجمهورية، ويترأسها مجموعة العزازى، وذلك في إطار حرص الطرفين في الحصول على حصة من السوق المصري لهذا العام لا تتعدى 3% من حجم مبيعات التكييف في مصر والتي تقدر بنحو 30 ألف جهاز عندما يتم توزيعها على المساهمين، والتي لن تتعدى حصة كل مساهم عن 400 جهاز تقريبا ًفي العام كله.

في السياق ذاته، قال سرى جمال الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة وايت ويل العالمية، خلال المؤتمر الذي عقد اليوم، بفندق الانتركونتننتال، بسيتى ستارز، إن مجموعة مصر للإلكترونيات أصبحت جزءا من مجموعة وايت ويل العالمية، وأن دمج جميع الشركات تحت شركة واحدة، جاء حرصًا على تقديم شكل جديد للعمل في السوق المصري، وعدم تضارب المصالح والأسعار، وتجنب وقوع أي شركة في خسائر فادحة بسبب خفض شركة لأسعارها تحت بند المنافسة.

وأشار إلى أنه يريد لهذه الشركة أن تكون مثلًا يحتذى به للعمل الجماعي في مصر، ولافتًا أن مصر هي أكبر سوق استهلاكى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا.

من جانبه، قال ممثل مجموعة العزازي، إن العمل في مصر يعيبه أن كل تاجر يريد أن يسيطر على السوق بمفرده، ويورث مهنته لابنه كأقصى أمانيه، مشيرًا إلى أن التجربة تعد فريدة من نوعها، وستضمن تقديم منتج يليق بالشعب المصري.
وتابع، أن القوة ليست قوة مال، إنما قوة اتحاد وتوزيع، وأن بهذا الاتحاد نستطيع إجبار أي شركة في العالم أن تتعاقد معنا، قائلًا:"الكيان الواحد الجميع يهاب منه، وتفرض عليه شروطك ومعاييرك."
الجريدة الرسمية