رئيس التحرير
عصام كامل

محلل مالي: البورصة تجاهلت دعوات "الإرهابية" والسوق لن تتأثر غدًا

الدكتور مصطفى بدرة
الدكتور مصطفى بدرة خبير أسواق المال

أكد الدكتور مصطفى بدرة المحلل المالى وخبير أسواق المال أن البورصة المصرية تجاهلت بشكل تام دعوات جماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر،غدًا الأربعاء، بالتزامن مع ذكرى إجراء الاستفتاء على الإعلان الدستورى الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي أدار مصر في مرحلة انتقالية عقب تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.


وأشار بدرة إلى أن ارتفاع البورصة خلال اليومين الماضيين، يعكس إلى حد كبير ثقة المستثمرين تجاه السوق، متوقعًا في الوقت ذاته أن تستمر البورصة في تجاهل دعوات "الإرهابية" غدًا.

وألمح خبير أسواق المال إلى أن نجاح المؤشر الرئيسى للبورصة " EGX 30" في الاقتراب من مستوى المقاومة الرئيسى للسوق عند مستوى 8200 نقطة خلال جلسة اليوم الثلاثاء، وتخطى معدل التداول حاجز المليار ونصف جنيه.

وقال: " البورصة دائما تسبق الأحداث، وصعود السوق خلال تعاملات اليوم وأمس يعكس تجاهل مستثمرى البورصة لدعوات "الإرهابية"، كما أنه لن تتأثر السوق غدًا على الإطلاق، خاصة بعدما أيقن المستثمرون أن دعوات " الإرهابية" للتظاهر غير مؤثرة واصفًا إياها بـ"الفشنك"".

تجدر الإشارة إلى أن ما يسمى بـ"التحالف الوطنى لدعم الشرعية"، والمؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وجماعة الإخوان الإرهابية، قد دعا أنصاره للتظاهر غدًا الأربعاء بالتزامن مع ذكرى إجراء الاستفتاء على الإعلان الدستورى الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي أدار مصر في مرحلة انتقالية عقب تنحى الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.
الجريدة الرسمية