رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور..: نتنياهو يتوعد برد صارم على تفجير الجولان

فيتو

تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال جلسة كتلة الليكود البرلمانية، إلى حادث الانفجار في هضبة الجولان اليوم، قائلًا: "إن منطقة الحدود مع سوريا أخذت تمتلئ مؤخرًا بعناصر الجهاد وحزب الله؛ مما يضع تحديًا جديدًا أمام إسرائيل".


وأضاف "نتنياهو": إننا تمكنا في السنوات الأخيرة من الحفاظ على الهدوء حيال الحرب الأهلية الدائرة في سوريا، وسنعمل هنا أيضًا بصرامة للحفاظ على أمن إسرائيل.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، منذ قليل، عن إصابة 4 جنود من الجيش الإسرائيلي؛ جراء تعرض دورية عسكرية لانفجار عبوة ناسفة بعد ظهر اليوم، بمحاذاة الحدود السورية في شمال هضبة الجولان.

وبحسب الإذاعة العامة الإسرائيلية، أنها وصفت جروح أحد المصابين بأنها خطيرة، فيما وصفت جروح الثلاثة الآخرين بما بين متوسطة وطفيفة.

ونقل "الجرحى" إلى مستشفى "رمبام" في حيفا لتلقي العلاج. وردت القوات الإسرائيلية بإطلاق نيران المدفعية باتجاه أهداف للجيش السوري، مشيرًا إلى أن نيران القوات الإسرائيلية أصابت أحد الأهداف.

وكان قد أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي "أفيخاي أدرعي" أن "دورية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي على الحدود الإسرائيلية السورية، تعرضت لانفجار عبوة ناسفة، أدت إلى إصابة بعض الجنود بجروح حيث كانت السيارة "الجيب" الإسرائيلي، تمر بمحاذاة الحدود السورية قرب بلدة مجدل شمس في هضبة الجولان"، وأضاف أن: القوات الإسرائيلية ردت على الانفجار بقصف مدفعي باتجاه الأراضي السورية.

وقال موقع "واللا" الإخباري الإسرائيلي، إن "سلاح الطيران الإسرائيلي أرسل طائرة مروحية لموقع الحادث، لنقل الجنود المصابين لتلقي العلاج اللازم".

وأشارت مصادر أمنية إسرائيلية للموقع العبري، إلى أنه يشتبه في أن تنظيم حزب الله، الجنوب لبناني، هو من نفذ تلك العملية، على غرار الحوادث التي قام بها في الأسبوعين الماضيين.

وكانت قد أشارت تقارير إسرائيلية إلى حادث انفجار سيارة "جيب" تابعة للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية، مساء الجمعة الماضية، ومحاولة اختطاف كل من كان بها.

الجريدة الرسمية