رئيس التحرير
عصام كامل

"محلب": ندرس سن قانون جديد للتعامل مع المباني المخالفة

رئيس الوزراء، المهندس
رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب

أكد رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أن الحكومة تدرس سن قانون جديد للتعامل مع المبانى المخالفة، خاصة الآمن منها، بترخيصها والحصول على حق الدولة دون هدمها.


وقال "محلب"، خلال لقائه بمحرري شئون مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن "الحكومة تعانى فوضى في البناء المخالف وغير الشرعى، الذي يمثل ضغطًا على الكهرباء، والتي تعانى الحكومة "الأمرين" في توفيرها للبناء المرخص والرسمى، قائلًا: "لن يكون هناك مصالحة في البناء على الأراضي الزراعية، وسلسلة الإزالات مستمرة، ولن توقفها الحكومة".

وأضاف "محلب" أن: الحكومة تعمل على إشعال شمعة، يوميًّا، تضىء في كل قطاعات مصر التي أظلمت خلال الأعوام الماضية، قائلًا: "نحن لن نبدأ من الصفر، لكننا سنبنى على ما انتهت إليه حكومة الدكتور حازم الببلاوى"، موضحًا أنه سيتواجد وسط الناس؛ لإشعارهم بأن الحكومة جزء منهم، ولن يكون هناك عزل بين خدام الشعب، وهم الوزراء والمواطنون.

وتابع "محلب" أنه: لا نية لربط الأجر بالاحتجاج؛ فالأجر لن يكون إلا بالإنتاج، لافتًا إلى أن مشاكل مصر كبيرة، بدءًا من رغيف الخبز والانقطاع المستمر للكهرباء، لكن مواجهة المشاكل تتطلب وقتًا وصبرًا وتضافر كافة الجهود.

وأوضح أن الحكومة تعمل على إيجاد مصادر بديلة للطاقة عبر الرياح والطاقة الشمسية، مؤكدًا أنه من الصعب أن نعلن خطة شاملة لهيكلة الدعم خلال الفترة القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن البلاد تمر بظروف عصيبة ولحظات فارقة، مطالبًا الشعب أن يهدأ، قائلًا: "الأفة أم ودنين لازم يشيلها اتنين أنا والشعب"، بحسب قوله.

وذكر رئيس الوزراء أنه "لابد من إحداث قدر من التوازن في العلاقات بين مصر وأفريقيا، خاصة لإنجاز أزمة سد إثيوبيا"، موضحًا أنه يجرى اتصالات بشكل شخصى مع عدد من المسئولين بإثيوبيا لتجاوز تلك المشكلة.
الجريدة الرسمية