رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. نتنياهو يستعرض إنجازات حكومة الاحتلال خلال عام

فيتو

استعرض رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بالتزامن مع إتمام حكومته اليوم الثلاثاء لعامها الأول الإنجازات التي قامت بها الحكومة قائلًا: "إنه خلال العام المنصرم عزّزنا أمن إسرائيل إزاء التقلبات الإقليمية". 

وأضاف في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام الإسرائيلية ونشرت على الصفحة الرسمية لرئاسة الوزراء الإسرائيلية أن: "الاقتصاد الإسرائيلي واصل نموه بوتيرة أعلى من معظم الدول التي لا تزال تتعامل مع أزمة اقتصادية". 

وتابع في تصريحاته التي أدلى بها في مؤتمر النقب الذي عقد بمدينة سديروت: "نرى هنا سلسلة من الإنجازات الكبيرة آخذا بالاعتبار بأنها تحققت خلال فترة وجيزة. وتم تحقيق بعض هذه الإنجازات بفضل تطبيق قرارات اتخذتها الحكومة السابقة وإضافة لذلك، من المرتقب أننا سنرى المزيد من النتائج للقرارات التي اتخذتها الحكومة الجديدة".

وأوضح أن أبرز نشاطات الحكومة وإنجازاتها خلال العام الأول لولايتها: استثمار 12.8 مليار شيكل خلال 2013 بالبنى التحتية للمواصلات في كل أنحاء البلاد بهدف ربط النقب والجليل بوسط البلاد، وضع حد لظاهرة التسلل إلى إسرائيل، استكمال إقامة الجدار في جنوب البلاد الذي يمتد على طول 242 كيلومترا وتقلص عدد المتسللين غير الشرعيين الباحثين عن العمل إلى صفر.
الجريدة الرسمية