رئيس التحرير
عصام كامل

بيريز: غزة وسيناء مراكز للإرهاب ومن مصلحتنا تعافي مصر

شيمون بيريز
شيمون بيريز

نقلت القناة السابعة الإسرائيلية تصريحات شيمون بيريز، الرئيس الإسرائيلى خلال خطاب ألقاه في مؤتمر النقب الذي عقد في بلدة سيديروت اليوم الثلاثاء، وحضره بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي و" سيلفان شالوم" وزير تطوير النقب والجليل


وتطرق الرئيس الإسرائيلى خلال المؤتمر إلى المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين والدور الذي لعبته الولايات المتحدة في المحادثات، قائلًا: "أنا سعيد لرؤية الحكومة الإسرائيلية تبذل كل ما هو ضروري لمواصلة المباحثات من أجل عدم توقف عملية السلام، ويسرني أن الولايات المتحدة تساعدنا في المحادثات، فنحن محظوظون على التحالف مع الولايات المتحدة".

وقال "بيريز": "أود أن أقدم الشكر للولايات المتحدة لدعمها الأمنى والسياسي، نحن لسنا وحدنا، مضيفًا: أنه ليس من مصلحة الإسرائيليين ولا الفلسطينيين أن يستمر الإرهاب والحرب، وأعتقد أنه من مصلحتنا تحقيق السلام الكامل مع الفلسطينيين".

وانتقل "بيريز" خلال خطابه للحديث عن العلاقات بين مصر وإسرائيل قائلًا: "إسرائيل لديها مصلحة عليا في أن تتغلب مصر على الصعوبات التي تمر بها، وأنه من الصعب ضمان الأمن والسلام لكلا الجانبين بدون تعاون دائم.

وتابع: "أن غزة وسيناء يشكلان مراكز للإرهاب، ونحن لا نريد أن نرى النقب ساحة للمهربين والإرهابيين، لذلك لدينا مصلحة قوية في رؤية مصر قوية وسالمة".

كما شدد بيريز على أهمية العلاقات بين إسرائيل والأردن ملوحًا إلى حادثة إطلاق النار التي قتل فيها القاضي الأردنى "رائد زعيتر" على أيدى قوات الاحتلال، والتي قدم فيها "بيريز" اعتذارًا رسميًا إلى العاهل الأردني الملك عبد الله خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما.
الجريدة الرسمية