رئيس التحرير
عصام كامل

مؤتمر صحفي لإعلان نتائج ورشة عمل "نبذ العنف ضد المرأة"

 المستشار نير عثمان
المستشار نير عثمان وزير العدل

عقدت وزارة العدل ورشة عمل بالعين السخنة، للنظر في التشريعات الخاصة بمناهضة "العنف ضد المرأة" تحت عنوان "مناهضة العنف ضد المرأة بين الواقع والمأمول".


وافتتحت ورشة العمل، تحت رعاية المستشار نير عثمان، وزير العدل، والمستشار أحمد السرجانى، مساعد وزير العدل لقطاع حقوق الإنسان بالوزارة.

وحضر الورشة، المستشار الدكتور على عوض، مستشار السيد رئيس الجمهورية للشئون الدستورية، والمستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل، واللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان.

وأكد المستشار عبد العظيم العشري، رئيس لجنة الإعلام، أن فعاليات الورشة تضم ممثلين عن عدة وزارات كوزارة الإعلام ووزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من المجالس القومية المتخصصة، والمجلس القومى للأمومة والطفولة، وعدد من منظمات المجتمع المدنى، وعدد من الخبراء القانونيين؛ لإعداد مقترح تشريعى يحمى المرأة من جرائم العنف التي ترتكب ضدها.

وعقدت الورشة في الفترة من 17 إلى 19 مارس 2014 بالعين السخنة، وسيعرض ما توصلت إليه هذه الورشة خلال مؤتمر يعقد في الفترة من 26، 27 مارس، تحت رعاية وزير العدل، وبمشاركة عدد من الوزارات، والجهات المعنية بحقوق الإنسان، وبالمرأة بشكل عام.

الجريدة الرسمية