رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الحوادث.. 10 سنوات سجن لنائب مأمور «مصر الجديدة» وسنة مع الإيقاف لـ3 آخرين في "ترحيلات أبو زعبل".. تأجيل محاكمة المتهمين في "خلية مدينة نصر" لـ 24 مارس..ضبط "761" دراجة بخارية مخالفة في

المتهمون فى قضية
المتهمون فى قضية سيارة ترحيلات أبوزعبل- ارشيفية

قضت محكمة جنح الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس، حكمها، بمعاقبة المتهم الأول عمر فاروق نائب مأمور قسم شرطة مصر الجديدة بالحبس لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ وبمعاقبة 3 ضباط آخرين بالقسم بالسجن سنة واحدة مع إيقاف  تنفيذ العقوبة في واقعة وفاة 37 سجينًا من أعضاء الإخوان داخل سيارة ترحيلات لسجن أبو زعبل.


وفور النطق بالحكم هلل مجموعة من الضباط الذين حضروا الجلسة وأخذوا يهتفون يحيا العدل ويصفقون داخل قاعة المحكمة ويصعدون على المناضد.

وقررت محكمة جنايات أمن الدولة العليا والمنعقدة بأكاديمية الشرطة برئاسة المستشار شعبان الشامي اليوم الثلاثاء تأجيل قضية محاكمة 26 متهمًا في قضية "خلية مدينة نصر"، المتهمين فيها بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، إلى جلسة 24 مارس الجاري، لاستكمال سماع شهود النفي واستكمال هيئة الدفاع عن المتهمين.

كما صرحت للمتهم عادل عوض شحتو بالعرض على المعامل المركزية بوزارة الصحة للكشف عليه.

وأجلت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، اليوم الثلاثاء الدعوى القضائية المقامة التي تطالب بإصدار حكم قضائي بإلزام رئيس الجمهورية بإصدار قرار بعزل عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية سياسيًا لجلسة 20 مايو المقبل.


وواصل رجال وزارة الداخلية جهودهم في مكافحة الجريمة، حيث نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة في ضبط سورى وزوجته يتزعمان تشكيلا عصابيا للاستيلاء على أموال البنوك باستخدام بطاقات ائتمانية مزورة. 

وفي قنا، نجحت أجهزة البحث الجنائى بقنا في ضبط أربعة من عناصر خلية إرهابية تقوم بتلقى تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان الإرهابى برصد واستهداف رجال الشرطة والمنشآت الشرطية.

ونجحت جهود الأجهزة الأمنية في ضبط (14) من المتورطين في الاعتداء على المقار الشرطية والتحريض على العنف بمختلف المحافظات "الفيوم، الجيزة، الإسكندرية ".

وقام اللواء حسن عبد الحي مدير أمن الدقهلية بتكريم عدد من رجال الشرطة المتميزين في أداء عملهم والذين بلغ عددهم (70 ضابط وفرد شرطة).. وذلك تقديرًا لما بذلوه من جهود في حفظ الأمن خلال الفترة الأخيرة.. وذلك في مجال الأمن العام.

وفي أسيوط، نجحت مباحث أبنوب في ضبط أحد الأشخاص وبحوزته فرد رصاص، وآخر بحوزته كمية من مخدر الحشيش وعدد من الأقراص المخدرة.

وفي المنوفية، تمكنت مباحث شبين الكوم من ضبط أحد الأشحاص لقيامه بالاتجار في المواد المخدرة وبحوزته 15 لفافة لمخدر البانجو.

وفي بورسعيد، نجحت مباحث المناخ في ضبط اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة وبحوزتهما فرد خرطوش و2 سلاح أبيض.

وفي قنا، نجحت الأجهزة الأمنية في تنفيذ 55 قرار إزالة لتعديات واقعة على الأراضى الزراعية.

واستمرارًا للجولات الميدانية التي يقوم بها اللواء أمين عز الدين مساعد الوزير لأمن الإسكندرية.. فقد قام بجولة ميدانية بأنحاء المدينة تفقد خلالها الخدمات الأمنية على المنشآت المهمة والحيوية والسياحية.. وقد وجه مدير الأمن بضرورة التحلى باليقظة التامة أثناء عملية التأمين.

وتفقد الخدمات الأمنية الداخلية للتأكد من جاهزية أجهزة الكشف عن المفرقعات ومواجهة أخطار الحريق كما تفقد سيادته التمركزات الأمنية الثابتة والمتحركة والمكلفة بتأمين المدينة على مدى اليوم.

ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في ضبط أحد العناصر الإجرامية لقيامه بتصنيع وترويج " مخدر الأيس ".. وبحوزته كمية من ذات المخدر ومكونات وخامات تصنيع المخدر.

وواصلت الأجهزة الأمنية بمختلف القطاعات الأمنية ومديريات الأمن حملاتها المُكبرة لإزالة كافة التعديات على أملاك الدولة ونجحت في تنفيذ (212) قرار إزالة.

وشنت الإدارة العامة للمرور بالتعاون مع "14" مديرية أمن حملات مرورية لضبط الدراجات البخارية بدون لوحات معدنية وتمكنت خلال 24 ساعة من ضبط "761" دراجة بخارية.
الجريدة الرسمية