رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل دعوى إلزام «الطيب» بسحب شهادات «القرضاوي» الأزهرية لـ 6 مايو

الدكتور يوسف القرضاوي
الدكتور يوسف القرضاوي

قررت اليوم الثلاثاء، الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار محمد قشطة، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل الدعوى التي أقامها الدكتور سمير صبري المحامى، وطالب فيها بإلزام فضيلة الإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بسحب جميع الشهادات الأزهرية الحاصل عليها الدكتور يوسف القرضاوي لـجلسة 6 مايو.

وأشارت الدعوى إلى أن جرائم عديدة ارتكبها يوسف القرضاوي في حق الوطن وكلها جرائم لا تندرج إلا تحت وصف قانوني واحد الخيانة العظمى، إرضاءً لحكام قطر ولتنظيم الإخوان الإرهابي الدولي"، بحد الدعوى.

وقالت صحيفة الدعوى: "إن القرضاوى واصل هجومه وتطاوله على الشعب المصري وقياداته ورموزه، بل وصل تطاوله إلى حد التطاول على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في العديد من الخطب التي يتخذ من منبر مسجد عمر بن الخطاب بدولة قطر منبرًا عاليا لإهانة مصر شعبا وقيادة ورموزا دينية ووطنية.

وأضافت صحيفة الدعوى أن القرضاوى يحاول دائمًا بث بذور الفتنة والدعوة إلى الدم والعنف ليجعلنا نؤكد له ولمن على شاكلته من الجماعة التي حاولت فاشلة أن تدخل الوطن في دوامة العنف، أن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر لم يلوث عمامته ولحيته كما يفتري عليه القرضاوي وعلى الشعب كله ولكنه وقف إلى جانب الوطن الذي لفظ وطرد جماعة القرضاوي، وفقا للدعوى.

وطالبت الدعوى بالحكم بصفة مستعجلة بإلزام فضيلة الإمام شيخ الأزهر بإصدار قرار بسحب جميع الشهادات الأزهرية الممنوحة للقرضاوي، لأنه صار غير جدير بها بعد أن تنكر للمؤسسة التي علمته وصار عاقًا شديد العقوق لها.
الجريدة الرسمية