رئيس التحرير
عصام كامل

1325 لاجئا سوريا جديدا يدخلون الأردن

لاجئين سوريين
لاجئين سوريين

أعلن المنسق العام لشئون اللاجئين السوريين فى الأردن، أنمار الحمود، أن ألفا و325 لاجئا سوريا دخلوا الأراضى الأردنية أمس ليصل عدد الذين فروا من النزاع فى سوريا إلى المملكة خلال الأسبوع الماضى قرابة 11 ألفا.


وقال الحمود فى تصريح صحفى اليوم "السبت"، إن جميع اللاجئين السوريين الذين دخلوا الأردن تم نقلهم إلى مخيم "الزعترى" بمحافظة المفرق(75 كم شمال شرق عمان)، لافتا إلى أن عدد اللاجئين فى المخيم وصل إلى 82 ألفا 825 لاجئا.

وأضاف "الحمود" أن السلطات المختصة فى مخيم "الزعترى" منحت 364 لاجئا سوريا كفالات وفقا للشروط التى تنطبق على الحالات الإنسانية، موضحا أن هناك 127 لاجئا سوريا طلبوا العودة إلى سوريا بعد أن قاموا بتعبئة نموذج "العودة إلى الوطن".

وأشار "الحمود" إلى أن التزايد فى أعداد اللاجئين السوريين دفع الجهات المشرفة على مخيم "الزعترى" إلى وضع خطة مع الجهات المختصة لتوسعة المخيم لاستقبال 30 ألفا زيادة عن العدد المخصص، وطرح عطاء لتوسعة مخيم "مريجب الفهود" بمحافظة الزرقاء(23 كم شمال شرق عمان) ليتسع إلى 25 ألف لاجئ بدلا من 5 آلاف و500 لاجئ كما كان مخصصا فى السابق.

وتوقع "الحمود" أن يتم افتتاح مخيم "مريجب الفهود" فى الزرقاء خلال أسبوع، حيث ستأخذ جميع الجهات القائمة على إدارة المخيم مواقعها، كاشفا أن هناك متبرعا إماراتيا سيتبرع بتكاليف إنشاء مخيم آخر فى نفس منطقة "مريجب الفهود" بهدف استيعاب عمليات التدفق اليومى للاجئين السوريين إلى الأراضى الأردنية.

كانت الحكومة الأردنية قد قررت فى الربع الثالث من العام الماضى إنشاء مخيم جديد فى منطقة "مريجب الفهود" فى محافظة "الزرقاء" لاستيعاب الأعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين.
الجريدة الرسمية