رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو..«ساويرس» ينتقد توجيه «أبو مازن» اتهامات دون أدلة

 رجل الأعمال نجيب
رجل الأعمال نجيب ساويرس،

حذر رجل الأعمال نجيب ساويرس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن من توجيه اتهامه بدون أساس من الصحة، منتقدا اتهامه بعدم تسديد باقى مديونيته في صفقة الاتصالات التي تقدر بـ48 مليون دولار، قائلا: "أبو مازن راجل كذاب، ومن العيب أن يجلس رئيس دولة في جلسة علنية ويلقى بالتهم جزافا دون الاستناد إلى أي أدلة".

وقال" ساويرس" في مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء الذي يذاع على فضائية دريم 2، أنه سدد مديوناته بالكامل، وأن صندوق الاستثمار الفلسطينى استثمر معه 240 مليون دولار نقدا، واستردهم مليار و400 ألف دولار، أي سبعة أضعاف المبلغ بعد عامين ونصف فقط.

وأوضح "ساويرس" أن رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني "سلام فياض"، استعان بثلاث مؤسسات دولية لتقييم الأصول التي حصل عليها، وتم الأخذ بأعلى تقييم وهو بمبلغ مليون و400 ألف، ولم يتبقى سوى 48 مليون دولار لم يتم تسديدهم بسبب وجود حكم قضائى أمريكى بالتحفظ على الأموال الخاصة بالصندوق.

وتابع ساويرس، أبو مازن حاول ممارسة الضغوط معى هو ونجله لكى لا أنفذ القانون الأمريكى، عن طريق اللواء عمر سليمان رحمه الله، وقلت له: إنى لا أستطيع تجاوز القانون واقترحت عليه أن يرفعوا ضدى دعوة قضائية في القضاء المصرى، وتعهدت بتجاهلها وعدم إرسال محامين حتى يحكم فيها ضدى، وأقوم بتنفيذ القانون المصري لأنه قضاء بلادي.

ونفى "ساويرس" وجود أي علاقة لمحمد دحلان بهذه الصفقة لا من قريب أو من بعيد، مؤكدًا أن دحلان شخصية وطنية وهو الأمل الوحيد المتبقى لعودة دولة فلسطين.
الجريدة الرسمية