رئيس التحرير
عصام كامل

أهالي "عشش التوفيقية" يفضون تظاهراتهم أمام ديوان محافظة القاهرة

فيتو

فض أهالي عشش الترعة التوفيقية بعزبة النخل التابعة لحي المرج، منذ قليل، وقفتهم من محيط مبنى محافظة القاهرة.

وكان أهالي عشش الترعة التوفيقية أعلنوا الاعتصام أمام مبنى محافظة القاهرة للمطالبة بالحصول على وحدات سكنية بعدما تم هدم عششهم بعد انهيار كوبري الشيخ منصور.

وقال الأهالي "جاء أمن المحافظة وهددنا بالضرب في حالة الاستمرار في الاعتصام"، وهددوا بالتصعيد والدخول في اعتصام مفتوح في الحديقة الأمامية المتواجدة أمام ديوان عام محافظة القاهرة في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بالتسكين في الوحدات السكنية التي وعدتهم بها بعد هدم العشش الخاصة بهم.

وأكدوا أن تهديدات المحافظة لن تخيفهم في المرة القادمة، وأشاروا إلى أنه على الرغم مما يعانوه من التشرد إلا أن المسئولين بالمحافظة يهددونهم بالضرب بدلا من وعدهم بالحل.

وقال أحد الأهالي "المحافظة تهددنا بالضرب والتعدي علينا إذا لم نفض التظاهر وننصرف من أمام المبني"، ويقول آخر "لما الحكومة تهددنا نشتكى لمين يرجعلنا حقنا".

ويروي أحد أصحاب العشش قصته قائلًا "أزالوا عشتى ولم يسلموني أي شىء يثبت إننا من ساكني هذه العشش"، مضيفا "كلما ذهبنا إلى أحد المسئولين أرسلنا إلى الآخر وكل مسئول يخلي مسئوليته تجاهنا ويقول دي مش مشكلتي".

وقالت نادية شحاتة: "أنا ساكنة في العشش التي كانت أسفل كوبري الشيخ منصور المنهار إلى أن جاءت لوادر المحافظة وهدمت العشش وطردونا منها والآن لا يوجد لدينا سكن بديل، فوجدنا أنفسنا في الشارع بأولادنا".
الجريدة الرسمية