رئيس التحرير
عصام كامل

حبس صيدلي وطالب 15 يوما لاتهامهما بزرع "قنابل الطالبية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة العمرانية برئاسة المستشار أحمد المغازي، بحبس صيدلي وطالب تم القبض عليهما أثناء زرع قنابل بجوار أبراج الضغط العالي للكهرباء، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات.

وكشفت التحقيقات الأولية أن مسئولي محطة محولات كهرباء الهرم أبلغوا الشرطة بالعثور على 4 أسطوانات غاز فجرا بجوار أسوار المحطة، ويخرج منها أسلاك ودوائر كهربائية، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وخبراء المفرقعات برئاسة العميد هشام يوسف مدير إدارة مفرقعات الجيزة وتمكن المقدم شريف بركة ضابط المفرقعات من إبطال مفعول القنابل بعدما تبين أنها معدة للتفجير عن بعد.

وأضافت التحقيقات: أنه في نحو الساعة السابعة صباحا تم إلقاء القبض على شخصين أثناء قيامهما بزرع 5 أسطوانات غاز معدة للتفجير و10 هواتف محمولة موصلة بدوائر تفجير أسفل أبراج الضغط العالي خارج أسوار شركة الكهرباء، وعلى بعد أمتار من مدرسة "كريم" الخاصة بشارع العروبة بمنطقة المحولات.

وتبين من التحريات أن المتهمين هما "أحمد ث ا"، (32 سنة، صيدلي)، و"كريم ع ر"، (22 سنة، طالب بكلية الهندسة)، وتبين أن الأول من محافظة الدقهلية ومقيم لدى شقيقته بمنطقة أكتوبر، وأنهما يستهدفان أبراج الضغط العالي بجوار محطة المحولات فتم اقتيادهما إلى قسم الطالبية وتولت النيابة التحقيق.
الجريدة الرسمية