رئيس التحرير
عصام كامل

حلبية: تيسيرات الإسكان تعاقب المستثمر الجاد

طارق وفيق وزير الإسكان
طارق وفيق وزير الإسكان

انتقد المهندس سمير حلبية عضو شعبة الاستثمار العقارى التيسيرات والتسهيلات التى طرحتها وزارة الإسكان مؤخرا، مؤكدا أنها تكافئ غير الملتزم وتعاقب الملتزم والمستثمر الجاد حيث إن هذه التيسيرات لا تنطبق على المستثمر الذى سدد كل التزاماته المالية ولم يتعثر، فى حين أنها خفضت الفائدة وأعفت من الغرامات المستثمر المتعثر وكان الأولى أن ينطبق الأمر على الاثنين.


وشدد حلبية على أهمية تشجيع الحكومة للمستثمرين للحفاظ على استثماراتهم الحالية على الأقل لحين استقرار الأوضاع والعمل على الحد من نزيف الخسائر التى تتعرض لها السوق.

وطالب الحكومة بطرح مشروعات جديدة للبنية التحتية لأنها كفيلة بتحريك السوق وتشغيل قطاع البناء والتشييد والصناعات المرتبطة به وسيعود ذلك بالنفع على السوق كلها.

يذكر أن وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية وافقت منذ عدة أيام على مد استخراج التراخيص لجميع الأراضى التى انتهت مهلة البناء المحددة لها (مساحات صغيرة) تصل إلى (8400) متر مربع (بنشاط سكنى/إدارى وتجارى/تجارى وتجارى/خدمى) حتى 31 مارس المقبل، وفى حالة إثبات الجدية يتم منحهم مهلة إضافية حتى 30 سبتمبر القادم ومعهم العملاء الذين قاموا باستصدار التراخيص، والتى انتهت مدة البناء المحددة لهم ولم يتمكنوا من الانتهاء من البناء، وتطبق هذه التيسيرات على قطع الأراضى التى تم إلغاؤها بسبب عدم استخراج التراخيص أو إثبات الجدية فى المواعيد المحددة.
الجريدة الرسمية