رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش السوري يحرر 48 مواطنا مخطوفين بمحافظة الرقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد مصدر عسكري سوري اليوم، أن الجيش تمكن من تحرير 48 مواطنا مخطوفا من المدنيين والعسكريين بينهم ضباط في منطقة الطبقة بمحافظة الرقة (شمال سوريا) كانوا مخطوفين لدى مقاتلي المعارضة المسلحة. 

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أنه في إطار الجهود المتواصلة التي تقوم بها الدولة لتحرير المخطوفين ومعرفة مصير المفقودين من مدنيين وعسكريين حررت وحدة من قوات الجيش السوري بعملية نوعية 48 مواطنا مخطوفا من المدنيين والعسكريين بينهم ضباط في منطقة الطبقة بالرقة كانت المجموعات الإرهابية المسلحة قد خطفتهم في وقت سابق ". 

يشار إلى أن معظم مناطق محافظة الرقة تحت سيطرة جبهة النصرة المتشددة، وقد خرجت عن سيطرة الجيش السوري منذ أكثر من سنة تقريبا، ويوجد فيها مطار الطبقة العسكري الذي شهد اشتباكات عنيفة حوله في الاشهر الماضية. 

وكان الجيش السوري قد حرر قبل يومين 3 نساء مختطفات من أيدي المسلحين في ريف اللاذقية الشمالي. 

ويأتي هذا بعد أن تمت عملية تحرير الراهبات السوريات واللبنانيات 16 اللواتي كن مختطفات من قبل جبهة النصرة في مدينة معلولا الأثرية. 

والطبقة مدينة تقع على الضفة اليمنى لنهر الفرات مجاورة للسد المسمى باسمها على النهر المذكور في محافظة الرقة، تبعد 55 كلم عن مدينة الرقة باتجاه الغرب وعن مدينة حلب 150 كلم باتجاه الشرق.
الجريدة الرسمية