رئيس التحرير
عصام كامل

تواصل الاشتباكات العنيفة على أطراف مدينة دمشق

جانب من الاشتباكات
جانب من الاشتباكات العنيفة على اطراف مدينة دمشق

تواصلت الاشتباكات العنيفة الليلة الماضية وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، السبت، على أطراف مدينة دمشق وفى بعض أحيائها الجنوبية بين وحدات الجيش السورى والمعارضة المسلحة، كما اشتدت الاشتباكات فى ريف العاصمة السورية.


وذكر سكان محليون لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى دمشق أن مزارع ريما فى يبرود بريف دمشق شهدت الاشتباكات الأعنف على الإطلاق واستخدمت خلالها المدفعية وسقطت العديد من قذائف الهاون.

كما دارت معارك عنيفة فى مدن وبلدات عربين وزملكا وتل كردى ومزارع دوما وحرستا وحجيرة والحجر الأسود والسبينة وداريا بريف دمشق، وسقط خلالها العديد من القتلى والمصابين.‾

وقال سكان من دوما استطاعوا الفرار من الاشتباكات، إن شارعى الكورنيش والنصر شهدا اشتباكات عنيفة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم مؤكدين تزايد نشاط القناصة.

وأكد السكان أن عشرات المبانى فى المدينة تحولت إلى ركام بفعل القصف العنيف كما تم تدمير العديد من المساجد والأبنية العامة، مشيرين إلى تهدم البنى الأساسية.

وقال السكان إن دوما تحولت إلى مدينة أشباح حيث هجرها أكثر من تسعين بالمائة من سكانها فيما بقى فيها من لم يجد أى مكان يأويه.

وتواصلت على مدى الليلة الماضية عمليات القصف العنيف لمدينة المعضمية المتاخة للعاصمة .. حيث سمع سكان دمشق أصوات القصف العنيف بوضوح تام.

وفى أحياء دمشق الجنوبية تواصلت الاشتباكات فى السيدة زينب والقابون والقدم والعسالى، وسمعت طلقات الرصاص من الأحياء المجاورة، فضلا عن تصاعد السنة الدخان والتى شوهدت عن بعد.
الجريدة الرسمية