رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.."الإرهابية" تحارب الاقتصاد بـ"المقاطعة"...تحالف دعم المعزول ينشر "القائمة السوداء" لمنتجات أعداء الإخوان... القائمة تضم "فيتو" و"اليوم السابع" و"سي بي سي" و"أون تي في" و"سيراميكا كليوباترا"

فيتو

رغم مرور عدة أشهر على الإطاحة بالرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، إلا أن أنصاره لم يتوقفوا عن محاربة جميع أركان الدولة المصرية، واضعين تخريب الاقتصاد على وجه الخصوص هدفا أمام أعينهم، يحاولون تحقيقه بأي طريقة، حتى وإن أثبتت فشلها مع مرور الوقت.

استخدمت الجماعة الإرهابية سلاح تدمير الاقتصاد في عدد من الصور، منها دعوات عدم دفع فواتير الكهرباء، والمياه وحملات الدعوة إلى سحب الأموال من البنوك، بالإضافة إلى حملة جمع العملات الفضية من الأسواق.

وكذلك لجأت الجماعة خلال فترة سابقة إلى نشر حملة مقاطعة لمنتجات من يطلقون عليهم "داعمي الانقلاب العسكري"، حيث حددوا عددا من المنتجات ووسائل الإعلام المملوكة لرجال أعمال شاركوا في ثورة 30 يونيو، وأعلنوا دعمهم لمصر عقب الإطاحة بنظام الحكم الإخواني، إلا أن تلك الجهود لم تحقق نجاحا يذكر، لتستمر مكاسب الشركات في ازدياد أدى إلى تواري دعوات مؤيدي المعزول عن الأنظار.
على الرغم من الفشل في حشد المصريين إلى مقاطعة منتجات داعمي ثورة 30 يونيو، إلا أن أعضاء وأنصار الجماعة الإرهابية أعادوا الحملة إلى الأذهان مرة أخرى، بعدما نشرت عدد من المواقع والصفحات الإخوانية التابعة لهم صورا تظهر قوائم المنتجات التي يطالب ما يسمي بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" مقاطعتها، في إطار ما أسماه " بدء خطوات العصيان المدني، بمقاطعة الشركات الداعمة للسلطة الحالية تحت شعار "ادعم المنتج المصري الأصيل.. وقاطع أعوان الانقلاب الإرهابي الدموي".

حيث تضم القائمة عددا من الصحف والمواقع الإلكترونية في مقدمتها:" فيتو- اليوم السابع - الوطن - المصري اليوم – الشروق - الفجر – الوفد–- مصراوي"، كما طالبوا أنصارهم بالتوجه إلى مواقع وصحف بديلة منها " الشعب- المصريون- الحرية والعدالة- شبكة رصد- نافذة مصر- مراسلون- الأناضول- علامات أون لاين - مواقع: إخوان أون لاين والوسط والجماعة الإسلامية".

كما ضمت القائمة عددا من القنوات مثل " أون تي في- النهار- الحياة- المحور- دريم- التحرير- القاهرة - سي بي سي – " وبدائلها:" حرار 25 -، قناة الجزيرة مباشر مصر -، قناة الجزيرة الإخبارية، - قناة الحوار، - قناة تي آر تي".

كما دعا التحالف إلى مقاطعة بعض شركات رجال الأعمال أمثال نجيب ساويرس ومحمد أبو العينين وصلاح دياب ومحمد فريد خميس ومنير فخري عبد النور، واضعين أهم منتجاتهم في القائمة ومنها:" موبينيل، لينك دوت نت، مجموعة شركات أوراسكوم، بورتو مارينا وبورتو السخنة " بالإضافة إلى " سيراميكا كليوباترا - النساجون الشرقيون - الشرقيون للبتروكيماويات - الشرقيون للتنمية العمرانية - الجامعة البريطانية - أكاديمية الشروق".
الجريدة الرسمية