رئيس التحرير
عصام كامل

فاينانشال تايمز: الوضع السوري لا توجد به بادرة أمل لإنهاء الحرب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية: إنه بعد مرور ثلاث سنوات على الحرب الأهلية السورية لا يلوح في الأفق نهاية للوضع المأساوي في سوريا الذي شهد بالوحشية على مدى الثلاث سنوات الماضية وأودي بحياة الكثير من السوريين ونزوح الملايين عن بلادهم.

وتتساءل الصحيفة متي ستكون نهاية الحرب؟ ومن سيكون الفائز في الحرب التي أودت بحياة أكثر من 140 ألف شخص، وشردت 9 مليون سوري، ودمر البنية التحتية للبلاد، ووجعل السوريين يعيشون في جوع بسبب الحصار الذي يفرضه النظام السوري للرئيس البشار الأسد والصراع المتصاعد بين المعارضة وقوات الأسد، وأصبح الأمر غير واضح من سيفوز في الحرب.

ونوهت الصحيفة عن تحول العديد من السوريين إلى مقاتلين في صفوف المعارضة وكان من بينهم، عبدالرازق الذي كان يعمل مدرسا وبات قائدا تحت قيادته 260 رجلا يحملون السلاح.

وتري الصحيفة أن الوضع السوري لا توجد به بادرة أمل لإنهاء الحرب السورية الوحشية، وبات الأمر غير معروف من سيفوز بالحرب وكلا الجانبين المتحاربين يزعمون بأنهم سينتصروا في الحرب ولكن لا يوجد رابح في الصراع ولا يوجد أمل لمن سيحسم المعركة لصالحه وهذا أمر سيئ لا يشير إطلاقا لإنهاء الحرب السورية التي دمرت كل شيء في سوريا.
الجريدة الرسمية