رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. سكرتير المنوفية يشهد الاحتفال بيوم المرأه المصرية

فيتو

افتتح مصطفى بيومى، سكرتير عام مساعد محافظة المنوفية، معرض الأسر المنتجة التابع لوزارة الشئون الاجتماعية والذي يهدف إلى دعم المشروعات الصغيرة والحرفية.

جاء ذلك في إطار احتفال المجلس القومى للمرأة بيوم المرأه المصرية،كما حضر ندوة تحت شعار ( المرأة وبناء مصر ) بحضور الدكتورة فاطمة الشافعى مقرر المجلس القومى للمرأة، والاستاذ سعيد قاسم رئيس المجلس القومى للسكان، والأستاذ طارق عبد المحسن نائب رئيس مدينة شبين الكوم، ومدير المركز الإعلامي، وعدد من القيادات بالمجلس .

وأشارت الدكتورة فاطمة الشافعى مقرر المجلس إلى الدور الفعال الذي يقوم به المجلس من مساعدة المرأة المعيلة وعقد مؤتمرات لتوعيتها بدورها في المجتمع واستخراج 25000بطاقة رقم قومى وتحفيزها على القيد بالجداول الانتخابية كما قام المجلس بالبدء في إشهار جمعية ( الرائدات بالتنمية بالمنوفية) .
وأكدت على أن المرأة مازالت تواجه تحديات الموروث القديم فالمجتمع ما زال لم يعطها حقها في المشاركة المجتمعية وخاصة السياسية لذا يجب البدء في إعداد كوادر تكون قادرة على تولى المناصب من السيدات في المجتمع. 

من جانبه أعرب مصطفى بيومى السكرتير العام المساعد عن سعادته بالمشاركة في يوم المرأة المصرية وأى نشاط تقوم به المرأة على مستوى المحافظة، مؤكدا على أن المرأة هي العمود الفقرى لأى مجتمع، مشيرا إلى أن المرأة بالمنوفية تتمتع بهذه الخاصية بشكل منفرد يتضح ذلك في تقديرها لقيمة التعليم والدليل ارتفاع نسبة التعليم بالمحافظة ونسبة الوعى لديها والتي تظهر في المشاركة في الانتخابات.

الجريدة الرسمية