رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس "معلومات الوزراء": حماية المنافسة تتصدر أولوياتي

مركز المعلومات ودعم
مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار - ارشيفية

أكد الدكتور شريف محرم بدر رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن قضية حماية المنافسة تصدرت أولويات اهتماماته باعتبارها من أهم القضايا المطروحة على الساحة.

وأوضح - خلال ورشة عمل بعنوان "الدور الرقابي لجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في السوق المصري" التي نظمها مركز المعلومات مع جهاز حماية المستهلك، اليوم ااثنين - أن قانون حماية المنافسة يمثل أحد الركائز الأساسية اللازمة لتحقيق بيئة اقتصادية سليمة تعتمد على المنافسة العادلة، ومبادئ السوق الحر.

وأشار إلى أنه لابد من تحقيق مصالح المستثمرين والمنتجين والمستهلكين معًا بما يضمن استقرار الأسواق وانضباط ممارسات الشركات وتهيئة المناخ المناسب لجذب مزيد من الاستثمارات لتوفير فرص عمل وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

يأتي ذلك في إطار حرص مركز المعلومات كمركز فكر بحثي له تاريخ طويل على دعم عملية صنع القرار في البلاد في القضايا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية ومساندة المؤسسات الحكومية المختلفة في تحقيق أهدافها تحقيقًا للصالح العام، وانطلاقًا من سعيه نحو التركيز على أبرز القضايا المهمة التي من شأنها دفع جهود الإصلاح المؤثرة على مسار التنمية.

جديرا بالذكر أن الحكومة تضع على رأس أولوياتها خلال هذه المرحلة، إعادة النظر في العديد من القوانين والتشريعات المتعلقة بالاقتصاد والصناعة والأسواق من أجل توفير المناخ الاقتصادي المناسب والبيئة التنافسية السليمة لرفع الكفاءة الاقتصادية ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

الجريدة الرسمية