رئيس التحرير
عصام كامل

عمال مجمع الألومنيوم يطالبون بإقالة رئيس الشركة القابضة

عمال مجمع الألومنيوم
عمال مجمع الألومنيوم - صورة ارشيفية

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية،تضامنها مع مطالب عمال مجمع الألومنيوم المشروعة.
وطالبت الدار المسئولين بالإنصات لمطالب العمال التي يأتى على رأسها إقالة رئيس الشركة القابضة، الذي سبق وطالب بإقالته عمال شركة الحديد والصلب في إضرابهم منذ ثلاثة أشهر والعديد من الشركات الأخرى التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية.

يأتي ذلك بعدما بدأ صباح اليوم أكثر من 1000 عامل من عمال مجمع الألومنيوم بنجع حمادى اعتصاما مفتوحا أمام مبنى الإدارة بساحة المجمع، للمطالبة بإقالة زكى بسيونى رئيس الشركة القابضة لتجاهله مطالب العاملين البالغ عددهم 16 ألف عامل وعاملة، وتطهير الشركة من الفساد ومحاسبة المسئولين عن إهدار الملايين من أموال الشركة.

وأكد العمال أن الاعتصام هو الخطوة الأولى التي سيتبعها العديد من الخطوات التصعيدية خلال الأيام القليلة القادمة من بينها الإضراب عن العمل.

وقال العمال في بيان لهم اليوم الإثنين "نحن عمال مجمع الألومنيوم صبرنا سنوات طويلة في انتظار أن يشعر بنا المسئولون، طرقنا كل الأبواب عليهم يعرفون أننا هنا أكثر من 16 ألف أسرة نتجرع ليل نهار مرارة التجاهل، وكأن مجمع الألومنيوم ذلك الصرح الصناعى العملاق خارج حسابات الحكومات المتعاقبة التي اعتادت أن تنصت فقط لمن يصرخون".

وأضاف العمال"نحن لسنا أقل من زملائنا في شركة الحديد والصلب الذين استطاعوا بوقفتهم أن يجبروا الحكومة على الاستجابة لمطالبهم وتوقيع اتفاقية مع ممثلى العمال بتطوير الشركة ووقف عمليات تخسيرها، لسنا أقل من زملائنا في شركة غزل المحلة الذين أجبروا رئيس الوزراء على الذهاب اليهم والموافقة على ضخ استثمارات جديدة بالشركة لتعمل بكامل طاقتها، ليعود كل ذلك بزيادة مستحقات العاملين بالشركة".

وحدد العمال مطالبهم في إقالة رئيس الشركة القابضة،وزيادة البدل النقدى من 460 جنيها إلى 600 جنيه، زيادة بدل الوجبة بنسبة 40%، كما تم الاتفاق عليه عام 2010 بزيادة الوجبة بنسبة 10% سنويا،وفتح باب التعيينات الجديدة لتعويض النقص الحادث في العمالة في العديد من القطاعات،وتطوير النظام العلاجى،ودعم صندوق العاملين بنسبة معقولة من صندوق الجزاءات.
الجريدة الرسمية