رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. حازم إمام: ميسي لاعب "بيئة".. و"صلاح" أسطورة

فيتو

كشف الثعلب الصغير حازم إمام نجم الزمالك والمنتخب الوطني السابق، عن العديد من الأسرار في الوسط الرياضي سواء المصري أو العالمي، خلال استضافته في برنامج "الكورة فن وسياسة" الذي يقدمه الشابان عمرو موسى ومصطفى فهمى على "يوتيوب"، في لقاء مدته ثلاث دقائق ونصف، تم خلاله توجيه نحو 40 سؤالًا سريعًا لحازم.

وكان أهم ما صرح به حازم خلال اللقاء هو أنه يرى أنه كان يفضل أن يكون مهندسا لو لم يكن لاعب كرة قدم، كما أنه كان يرى أن أفضل مكان له في الملعب هو أن يكون مهاجما صريحا، وليس صانع الألعاب.

كما يرى حازم أن الدوري الإيطالى هو الأفضل في العالم، وأشاد حازم بمدرب الأهلي الحالى محمد يوسف موضحًا أنه أفضل مدافع لعب أمامه.

كما أكد حازم أن أفضل مدرب قام بتدريبه هو الجوهرى، موضحًا أيضًا أن مدرب الزمالك السابق، رود كرول، كان أكثر مدرب "مفترى" تعامل معه.

وأضاف حازم أن "أشيك" لاعب محلى هو عمر جابر لاعب الزمالك، وعلى المستوى العالمى كريستيانو رونالدو لاعب ريـال مدريد، وأن أكثر لاعب يرتدى ملابس سيئة هو ميسى لاعب برشلونة، وأكثر لاعب كوميدى هو محمد صبرى لاعب الزمالك السابق، وأن أفضل من جاوره في الملاعب عبد الستار صبرى لاعب بنفيكا وطلائع الجيش السابق.

وأكد حازم أن أفضل هتاف قيل له هو "احمدوا ربنا حازم مش هنا"، مشيرًا إلى أنه لا يغار من "أبو تريكة".

وأكد أن حسن شحاتة والخطيب الأفضل في تاريخ مصر الكروى، وعصام الحضرى هو أفضل حارس مرمى، ومحمد صلاح هو أفضل لاعب في مصر واصفًا إياه بالأسطورة، مؤكدًا أن أكثر من حزن عليه في تاريخه كلاعب كرة هو مباراة مصر والمغرب في ستاد القاهرة ضمن تصفيات كأس العالم، والتي تعادل فيها المنتخب المصرى، وكان الفوز فيها كافيًا لصعود مصر إلى كأس العالم.

وأوضح أن منتخباته المفضلة في كأس العالم هي هولندا وإيطاليا وفرنسا، ومؤخرًا إسبانيا، كاشفًا عن سر رفعه لـ"ياقة" التي شيرت في بطولة الأمم الأفريقية 1998، مؤكدًا أنه كان يتعامل معها باعتبارها موضة، موضحًا أن الكثيرين قلدوا هذه الحركة فيما بعد.

وأكد حازم أن فريقه المفضل في إنجلترا الآرسنال، وأن رونالدو أفضل من ميسى، والريـال أفضل من برشلونة، وأنه يفضل أن يلعب في كأس العالم على أن يلعب في بطولة الأمم الأوربية.

وأكد أنه يفضل شوبير على مدحت شلبى، وأن لعبة الـ PS أفضل من الـ FIFA، كما أنه يفضل عمرو دياب عن تامر حسنى.
الجريدة الرسمية