رئيس التحرير
عصام كامل

سفارات مصر.. وإهانة المصريين!!


- رأيت لقطة تليفزيونية مؤلمة لعدد من المواطنين المصريين وهم مكبلون بالحديد لاقتيادهم للمحاكمة في ليبيا وسمعت مداخلة هاتفية لذويهم على قناة الجزيرة، يؤكدون فيها أن أقاربهم سافروا إلى ليبيا للعمل ومعهم تأشيرات صحيحة، وإقامتهم سليمة ومع هذا تم اعتقالهم ولا يعرفون شيئا عن مصيرهم.


هذه الواقعة جعلتني أتذكر ما أسمعه من المصريين في الدول العربية التي كنت أزورها وكيف أن سفراء وموظفي سفارات مصر بالخارج يغلقون أبواب السفارة ويسدون آذانهم عن شكاوى المصريين في هذه البلدان، وكيف يعاملون معاملة سيئة ومهينة وغير آدمية، ربما هم دون سواهم من أبناء الجاليات الأخرى سواء كانوا من العرب أو العمالة الآسيوية!!

هل تكون هناك وقفة جادة من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء مع أعضاء السفارات المصرية بالخارج من أجل كرامة الإنسان المصري؟

- لو أعلن حسن حمدي ومحمود الجوهري وخالد الدرندلي وخالد مرتجي وهشام سعيد مساندتهم وتأييدهم للمرشح إبراهيم المعلم وقائمته في انتخابات النادي الأهلي فإن ذلك في اعتقادي سيكون في صالح المرشح محمود طاهر وقائمته!!

- في انتخابات الزمالك الصراع على أشده بين مرشحي الرئاسة مرتضى منصور وكمال درويش ورءوف جاسر، وهناك مرشح رابع على الرئاسة هو أشرف السكري لا أسمع الأعضاء يتحدثون عنه مع أنه كما سمعت إنسان محترم أيضًا!!

- الأهلي لعب من قبل مع نادي أتلتيكو الأنجولي فتعاقد مع جلبرتو وفلافيو، والأسبوع القادم سيلعب الإسماعيلي مع نفس الفريق فهل نفاجأ بانضمام فلافيو وجلبرتو لفريق الإسماعيلي في الموسم الجديد؟ كل شيء جائز!!

- يوم الخميس تحيي الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلا بمكتبة الإسكندرية، وفي نفس الليلة تحيي الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي والفنانة المغربية جنات حفلا بالمجان لأعضاء نادي الزمالك، ترى أي الحفلين سيكون أنجح؟

أدعو الله أن يبعد عن الحفلين البلطجية وأولاد الحرام والمفسدين، فالناس في حاجة إلى الترفية عن نفسها بعد أن زادت المشاكل والهموم والكوارث!!

- خيرًا فعل الفريق أول سامي عنان بالاعتذار عن عدم الترشح لانتخابات الرئاسة وابتعد عن الإهانة والبهدلة، فهو إنسان محترم جدا وأعرفه منذ أن كان قائدا للمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، رجل ذو خلق رفيع ويستحق كل التقدير!

- في الانتخابات السابقة ارتدي حمدين صباحي قميص عبدالناصر واصطحب معه في جولاته عبد الحميد عبد الناصر.. اليوم أعلن عبد الحميد عبد الناصر تأييده للمشير عبد الفتاح السيسي، وانضمت شقيقته مني عبدالناصر لحملة السيسي، لذا أنصح حمدين صباحي أن يرتدي قميص عبد الحكيم عامر!!

- التيار الكهربائي ينقطع كل ليلة عن بيوتنا وشوارعنا ونحن ما زلنا في فصل الشتاء، ترى ماذا سيحدث عندما نبلغ فصل الصيف وذروة الحرارة والسخونة، وخصوصا عندما ينتهي العمل في سد إثيوبيا، نحن مقبلون على كارثة وربنا يستر.

- في عيد الفن يوم 13 مارس كنت أتمنى أن يتم تكريم الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب الذي يوافق يوم ميلاده يوم عيد الفن وتكريم الفنان عبد الحليم حافظ الذي تحل ذكرى وفاته يوم 30 مارس.. أي بعد أسبوعين من عيد الفن!!
الجريدة الرسمية