رئيس التحرير
عصام كامل

قيادي إخواني: أوربا اهتمت بأوكرانيا وآشتون تنعمت بزيارة الأقصر بعد عزلنا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يبدو أن بعض الصحف مازالت تحاول تشويه صورة ثورة 30 يونيو التي أطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسي بعد احتجاجات شعبية تطالب برحيله عن منصبه، ونشر يحيي حامد وزير الاستثمار في حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي، مقال له بصحيفة الجارديان البريطانية تحت عنوان "من انقلاب إلى كارثة".

وقال حامد إنه بلا شك أن حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي ارتكبت العديد من الأخطاء إلا أن نظام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي أجبر البلاد الخضوع على ركبتيها، زاعما أن الإطاحة بمرسي كان انقلابا وكان يستند على ثلاث حجج وهي العام الأول لمرسي كان كارثة، الشعب طالب بعزل مرسي، اجماع كبير من المواطنين أن الجيش هو الأفضل للبلاد.

واعترف حامد بارتكاب حكومة مرسي العديد من الأخطاء ولكن عملوا بجهد للتخلص من الماضي الاستبدادى لمصر إلا أنهم فشلوا في جميع الجهات، وانتقد حامد الأوضاع في مصر بعض ثمانية شهور من عزل مرسي، وسخط الشعب من عدم زيادة الأجور ونقص الطاقة التي كان يجب أن يبلي فيها السيسي بلاء حسنا لدعم دول الخليج له. 

وهاجم حامد الاتحاد الأوربي والولايات المتحدة واتهمهما بغض الطرف عن مصر مقارنا بموقفهم تجاه أوكرانيا وموت 80 أوكرانيا فقط في المظاهرات مقارنة بموت العديد من المتظاهرين المؤيدين لمرسي، واستنكر حامد موقف كاثرين آشتون التي تنعم بعطلتها بزيارة الأقصر بعد بضعت أسابيع من قتل العشرات من المتظاهرين السلميين.

واختتم حامد مقاله بصورة تشائمية زاعما أن البلاد تتجه نحو كارثة ولن يوجد ديمقراطية، ولن تتحقق أهداف ثورة 25 يناير العدالة الاجتماعية والكرامة والحرية.
الجريدة الرسمية