رئيس التحرير
عصام كامل

"غرفة الطباعة" تعد إستراتيجية جديدة للنهوض بالقطاع

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال إسلام عناني - رئيس لجنة الطباعة "الديجيتال" وعضو غرفة صناعة الطباعة والتغليف -: إنه ولأول مرة يتم تشكيل لجنة للطباعة الديجيتال في الدورة الحالية.

وأكد أن الندوة تستهدف الترويج لثقافة الطباعة الرقمية، وتقديم الخدمات للشركات بما يضمن نجاح المشروعات الخاصة بهذا النوع من الطباعة والتعرف على المشكلات التي تواجهها، واستعراض أوجه المنافسة بالأسواق بما يضمن نجاح التجربة، والتعريف بالبرامج التدريبية التي ستتيحها الغرفة في هذا المجال بالتعاون مع الجهات المعنية، والجهات الممولة.

وأشار - خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها لجنة الطباعة الرقمية "الديجيتال" لبحث مستقبل الطباعة الرقمية في مصر- إلى أن مصر ليست أقل من الدول العربية التي تميزت في الطباعة الرقمية؛ حيث إن مصر لديها إمكانيات تجعلها أكثر تميزا من تلك الدول، لافتا إلى أننا بحاجة لتطوير الأسواق المصرية، واستغلال إمكانياتنا بما يفتح أمامنا المناخ للمنافسة في هذا المجال.

واستنكر عناني ما ردده البعض خلال الندوة حول عدم تأثر صناعة الطباعة التقليدية بالطباعة الرقمية، واصفا أنه أمر غير منطقي، ولكن تطوير صناعة الطباعة بشكل عام والوصول للعالمية يقتضي الترويج للطباعة الرقمية واغتنام الفرص المتاحة باعتبارها صناعة مكملة.

وأضاف: إن الغرفة تبحث وضع إستراتيجيات لتعويض التراجع الذي شهده الاقتصاد بالسنوات الماضية ومن ثم النهوض بالقطاع خلال الفترة القادمة، وخلق قدرة تنافسية مرتفعة مع تحسن أوضاع الاقتصاد.
الجريدة الرسمية