رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. بدء تنفيذ "محور ترعة الزمر" بعد 3 أسابيع

فيتو

أعلن الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، عن استعداد المحافظة لبدء تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر الموازي، بطرح كراسة شروط للشركات بعد ثلاثة أسابيع من اليوم "الأحد"، وينفذ المشروع بتكلفة 850 مليون جنيه.

أوضح عبدالرحمن، خلال حواره، مع برنامج "الحياة الآن"، الذي يعرض على قناة "الحياة"، أن المحور يبدأ من نهاية طريق الجيزة أسيوط، وينتهى عند القوس الشمالى للطريق الدائرى مارًا بالعمرانية، المهندسين، الوراق، إمبابة، ويبلغ طول المحور 14 كيلومترًا.

وعلى صعيد آخر، ناشد عبدالرحمن، طلاب جامعة القاهرة، بالتظاهر داخل محيط الجامعة، وعدم الخروج إلى الشارع حتى لا تضطر المحافظة لإغلاق ميدان النهضة، وشارع الجامعة، وهو ما يربك الحالة المرورية بميدان الجيزة.

كما طالب المواطنون باستخدام السلالم الكهربائية والأنفاق التي يتم تطويرها حاليًا بميدان الجيزة، للمساهمة في تخفيض حدة التكدس المروري في الميدان، مشيرًا إلى أن المواطنين يحجمون عن العبور الآمن تحت الأرض ويعبرون في نهر الطريق، مما يعرضهم للخطر.

وعن مشروع المليون وحدة سكنية، الذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ذكر عبدالرحمن، أن الجيزة تضم 10% من المشروع، أي 100 ألف وحدة سكنية، سيفتح التسجيل فيها أمام المواطنين بعد صدور الأوامر عن الحكومة المركزية.


الجريدة الرسمية