رئيس التحرير
عصام كامل

"ماستر كارد" و"تشايلد" تصدران دليلا للخدمات المصرفية للأطفال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت "ماستركارد"، المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز(MA)، و"تشايلد آند يوث فينلانس إنترناشونال" (CYFI) اليوم عن إصدار دليل بعنوان "الخدمات المصرفية للجيل الجديد: تطوير منتجات مصرفية للأفراد خاصة بالأطفال والشباب". 

وجاء إصدار الدليل الجديد خلال نشاطات أسبوع المال العالمي حيث يهدف إلى مساعدة المؤسسات المالية والمنظمات غير الحكومية والحكومات على تطوير منتجات مصرفية مبتكرة وحلول دفع مثالية للأطفال والشباب.

ومن أصل 2.2 مليار طفل حول العالم، فإنّ ما نسبته 37.9% من الشباب من الفئة العمرية 15 إلى 25 سنة يملكون حسابًا مصرفيًا تقليديًا مثل حساب توفير أو بطاقة مصرفية.

وتؤمن كل من "ماستركارد" و"تشايلد آند يوث فينانس إنترناشونال" بأنّ تحقيق الشمول المالي وتثقيف الأطفال والشباب حول المواطنة الاقتصادية هو أمر أساسي في المسيرة الرامية إلى خلق اقتصاد أكثر شمولية حول العالم. ومن دون ذلك، لن يستطيع الشباب توفير الأموال أو الاستثمار في مستقبلهم.

وقالت آنا زانجي، رئيسة الإدارة العالمية لمنتجات الشباب لدى "ماستركارد: "لكل طفل وشاب الحق في الحصول على خدمات مالية آمنة ومتاحة ونسعى إلى تمكينهم لكي يصبحوا مواطنين مساهمين في دفع عجلة الاقتصاد. ونهدف من خلال التعاون مع "تشايلد آند يوث فينانس انترناشونال" إلى توفير حزمة متكاملة من المنتجات والخدمات البنكية والمالية الآمنة والمسئولة للشباب بما يمكنهم من توفير الأموال للاستثمار في مستقبلهم وتحقيق أهدافهم مثل إكمال دراساتهم الجامعية والدراسات العليا وتأسيس المشاريع الريادية".
الجريدة الرسمية