رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تطلق خدمة التخزين المجانية "OneDrive"

مايكروسوفت
"مايكروسوفت"

أظهرت إحدى الدراسات الميدانية الحديثة التي تم إجراؤها بطلب من مايكروسوفت، أن نسبة 77% على الأقل من العملاء الذين يتعاملون مع خدمات السحابة لديهم محتوى تم تخزينه على أحد الأجهزة ولم يتم حفظ نسخة احتياطية منه في أي مكان آخر.


وأكدت أن نسبة 69% من هؤلاء يفضلون فقدان الجهاز نفسه عوضا عن فقدان المحتوى الموجود على الجهاز، وأعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق خدمة التخزين المجانية OneDrive وتوافرها أمام جميع المستخدمين حول العالم، وهذه الخدمة الجديدة كانت تعرف من قبل باسم SkyDrive.

وتوفر الخدمة للمستخدم مكانا واحدا لتخزين ملفاته المهمة باختلاف أنواعها، من الصور، والفيديو والملفات الأخرى، ويمكن الوصول إليها من أي مكان، وباستخدام أي جهاز.

وتقدم خدمة OneDrive مجموعة متنوعة من الخصائص الجديدة، بما في ذلك تحسين عمليات مشاركة ملفات الفيديو، ومجموعة من التطبيقات المختلفة التي تعمل على أنظمة Windows Phone وiOS وأندرويد وXbox.

وباستخدام خدمة OneDrive لن يحتاج المستخدم للقلق، وتمنح هذه الخدمة مساحة 7 جيجا بايت مجانا للمستخدم، وهى المساحة التي تساوى أكثر من 7000 صورة رقمية، ولذلك فمع استخدام هذه الخدمة سوف يتأكد المستخدم دائما من إمكانية الوصول إلى ملفاته في أي وقت ومن أي مكان.
الجريدة الرسمية