رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..«تويوتا كورولا» 2015 أكثر عدوانية

فيتو

عرض الموقع الإليكتروني «Car and Driver » صورًا للسيارة " تويوتا كورولا" موديل 2015 الجديدة.

وتعد «كورولا» واحدة من السيارات الأكثر تواجدًا على الطرقات في معظم الدول العالم، تستعد للعام الجديد بإضافات رائعة.

عندما نري صور "تويوتا كورولا" لأول مرة، تذكرنا بسيارة الثمانينيات AE86 وتشعرنا ببعض من الأمل بسبب التصميم العدواني غير المتوقع من الشركة، وبرغم أن الـ39 مليون نسخة التي تم بيعها من السيارة وفرت عددا لا يعد ولا يحصى من الأميال إلا أنها لم تنجح في توفير متعة القيادة.

أثناء عملية إعادة بناء "كورولا" قامت الشركة بإطالة السيارة، بالرغم من أن العرض والارتفاع مازالوا نفس الشيء الموجود في الأجيال السابقة إلا أن قاعدة العجلات والطول العام زاد بمقدار 3.9 بوصة مما أدى لزيادة مساحة المقاعد الخلفية، كما أصبحت الأضواء الأمامية LED من المميزات الأساسية في جميع سيارات "كورولا" الحالية.

السيارة تقدم مجموعة كبيرة من المميزات مثل تكييف الهواء، ونوافذ كهربائية، وأقفال الأبواب الكهربائية، و8 أكياس هوائية واتصال بلوتوث وشاشة المعلومات، ومقاعد ساخنة مع أنظمة الصوت المختلفة والجلد على المقاعد.

والسيارة تمتلك محرك "كام توين"4 أسطوانات سعة 1.798 لتر مع قوة 132 حصان ونظام الصمام الجديد الذي يحسن استهلاك الوقود بنسبة 5% وقوة أحصنة أكثر، لكن توفر عزم دوران أقل، يمكنك الاختيار بين ناقل يدوي 4 أو 6 سرعات، وتحاول الشركة محاكاة شعور الناقل الهيدروليكي مع الناقل اليدوي الاعتيادي.

الجريدة الرسمية