رئيس التحرير
عصام كامل

حضور نجلي "المعزول" إلى سجن طرة لزيارة والدهما

نجلا مرسى
نجلا مرسى

حضر إلى مجمع سجون طرة، نجلا الرئيس المعزول، محمد مرسي؛ وهما "أسامة و عبد الله"، مستقلين سيارتيهما، وبحوزتهما شنطة بها بعض الأكل والملابس، وحاولا الدخول.


وأكدت مصادر أنهما جاءا لزيارة والدهما، إلا أنهما لم يجداه بداخل سجن طرة، كما حضرت، منذ قليل، زوجة "خيرت الشاطر" و"محمد البلتاجى"، وبعض أهالي قيادات جماعة الإخوان المتهمين في قضية أحداث مكتب الإرشاد - إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد الأمناء.

و بدأت منذ قليل، المحكمة في نظر جلسة محاكمة محمد بديع و خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، و15 آخرين من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميًّا بأحداث مكتب الإرشاد.

ووقفت زوجتا "البلتاجي والشاطر" خارج البوابة، ولم يسمح لهما بالدخول، وكانت هيئة المحكمة منعت الصحفيين والأهالي من دخول القاعة، بالمخالفة للقانون الذي يشترط أن تتم جلسات المحاكمة علانية.

ووصل 13 متهمًا إلى مقر المحكمة، وسط إجراءات أمنية مشددة، أثناء نقلهم من مقر حبسهم إلى مقر المحاكمة، ويحاكَم في تلك القضية كل من: محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائباه "خيرت الشاطر ورشاد بيومي"، وسعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية للجماعة، ونائبه عصام العريان، ومحمد البلتاجي، عضو المكتب التنفيذي للحزب، ومحمد مهدي عاكف، المرشد العام السابق للإخوان، وأسامة ياسين، وزير الشباب السابق.

كما يحاكم في القضية كل من: أيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية السابق، وأحمد شوشة وحسام أبو بكر الصديق ومحمود الزناتي، وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم، ورضا فهمي، ومصطفى عبد العظيم البشلاوي، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري؛ وجميعهم من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان.
الجريدة الرسمية