رئيس التحرير
عصام كامل

دار الخدمات تتضامن مع عمال البريد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية اليوم الأحد، تضامنها مع مطالب العاملين بهيئة البريد المشروعة، وتؤكد على أن العاملين بهيئة البريد علقوا إضرابهم السابق بناء على وعود اعتبروها جادة من قبل وزير الاتصالات، إلا أن الوزير تجاهل الوفاء بتلك الوعود.

يأتي ذلك بعدما تراجعت وزارة الاتصالات عن وعودها للعاملين بهيئة البريد المصرى، الذين بدءوا صباح اليوم بدعوة من الاتحاد النوعى المستقل للعاملين بالبريد إضراب تدريجى عن العمل في بعض مكاتب البريد، مهددين بالتصعيد وتحويل الإضراب إلى إضراب شامل خلال الأيام القليلة القادمة.
جدير بالذكر أن الإضراب الجزئى بدأ في مركز الحركة الرئيسى برمسيس وبعض مكاتب البريد بمحافظة الإسكندرية والعريش والقاهرة الكبرى، على أن ينضم تدريجيا باقى المناطق البريدية خلال الأيام القلية القادمة.

كان العاملون بهيئة البريد فضوا يوم 6 مارس الماضى إضرابهم الذي استمر 13 يوما متتالية، بعد جلسة مفاوضات عقدت مع وزير الاتصالات مع ممثلين عن الاتحاد النوعى للعاملين بالبريد المستقل وبعض قيادات المناطق البريدية بالمحافظات.

وكان الوزير أعلن استجابته المبدئية على معظم مطالب العاملين مؤكدا على تشكيل لدراسة وصياغة مطالب العاملين وعرضها على اجتماع مجلس إدارة الهيئة،وأتفق الوزير مع العمال وقتها على صرف العلاوة الدورية للعاملين بنسبة 7%،وصرف 50% من أساسى المرتب كحافز بدءا من أول مارس 2014، منح قروض ميسرة للعاملين، الموافقة على توزيع أرباح على العاملين حسب الأداء المهنى بخلاف ما يتم صرفه وهو 6 شهور عن العام..
 
وفوجئ العاملون بعدم إدراج تقرير اللجنة التي شكلت في اجتماع مجلس الإدارة يوم الخميس الماضى، بحجة عدم انتهاء اللجنة من تقريرها، وهو ما اعتبره العاملون إخلالا لما تم الاتفاق عليه، وأعلنوا العودة إلى إضرابهم بدءا من اليوم.
الجريدة الرسمية