رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. السادات: الدستور يسمح بتحصين قرارات "العليا للانتخابات"

فيتو

قال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إن الرئيس المؤقت عدلي منصور، خلال الحوار الوطنى، أكد أن قانون الانتخابات الرئاسية هو أفضل قانون لإنجاز المرحلة الحالية، موضحًا أنه لابد من تنصيب رئيس للجمهورية - بحد أقصى - في شهر مايو المقبل؛ كى تجرى الانتخابات البرلمانية في شهر سبتمبر، وذلك لاستقرار أوضاع البلاد، ومواجهة من يريد زعزعة استقرار البلاد.


وأضاف "السادات" خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" الذي تقدمه الإعلامية "دينا رامز" على قناة "صدى البلد" أن: قانون الانتخابات يفعل مواد الدستور، حيث إن المواد الانتقالية بالدستور تسمح بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات، موضحًا أن هناك 9 أحزاب من 12 حزب، حضروا الحوار الوطنى مع الرئيس "منصور" وجميعهم أبدوا موافقتهم على قانون الانتخابات الرئاسية.

وعن الإرهاب قال "السادات" إن "المحاكمات العاجلة أنسب شىء للعدالة الناجزة لمواجهة الإرهاب وردعه"، موضحًا أن الشرطة تعانى من عجز شديد في الإمكانيات والتسليح، وذلك يؤثر بشكل كبير على الحالة الأمنية للبلاد.

وعن الانتخابات الرئاسية، أكد "السادات" أن حمدين صباحى، سيترشح للانتخابات الرئاسية ويتراجع عن موقفه من الانسحاب، والفريق سامى عنان استشعر أن ترشحه سيتسبب في الانقسام، ففضل التراجع عن الترشح، موضحًا أن المشير عبد الفتاح السيسي، سيحسم أمره من الانتخابات الرئاسية خلال أيام.
الجريدة الرسمية