رئيس التحرير
عصام كامل

"القوى العاملة" تناشد التنظيمات النقابية تنفيذ مبادرة وقف الإضرابات

الدكتورة ناهد عشرى
الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة

ناشدت الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، التنظيمات النقابية واتحادات العمال،، بضرورة المضي قدمًا نحو تنفيذ اتفاقية وقف الإضرابات والاحتجاجات والاعتصامات، لتعود عجلة الإنتاج للدوران، ومنح حكومة الدكتور إبراهيم محلب، فرصة للعمل، وبناء أسس وقواعد تنمية قوية للوطن.


وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، حصلت " فيتو" على نسخة منه: "وقف الإضرابات وتكثيف جهود العمل والإنتاج، سوف تعطي فرصة للحكومة لدراسة جميع المطالب، وإصلاح معوقات التنمية، بما يدعم خارطة الطريق؛ لتمر مصر من المرحلة الانتقالية لمستقبل أفضل لتحقيق العدالة الاجتماعية"، مشددة على ضرورة أن تقابل مبادرات التنظيمات العمالية، مبادرات أخرى من قبل رجال وأصحاب الأعمال، يتعهدون فيها باحتواء جميع المشكلات العمالية، وتنفيذ كل المطالب الملحة من خلال المفاوضة الجماعية.

وأضافت: "مصلحة العامل هي هدفنا، وهى أيضًا محور اهتماماتنا جميعًا"، لافتة إلى ضرورة تعريف العمال بحقوقهم التي يوفرها لهم القانون، بدون أن يؤثر ذلك على حقوق جميع الأطراف الأخرى للعملية الإنتاجية.

وأكدت "عشري" أنها ضد أي فوضى تضر بصالح العمل والإنتاج، ومع الانحياز الكامل لمعايير العمل العادلة، التي نصت عليها اتفاقيات توصيات العمل الدولية، وبما يتفق مع طبيعة وظروف بلادنا.

وأشارت إلى ضرورة التنسيق مع أصحاب الأعمال، من أجل الوصول لأرضية مشتركة بين طرفي العمل والإنتاج، من خلال التنظيم والحوار الهادئ والبناء، والمفاوضة الجماعية، وإبرام الاتفاقات التي تعتبر أساس التعاون مع المشاكل العمالية.

وطالبت الوزيرة أصحاب الأعمال، بضرورة تلبية مطالب العمال المشروعة والملحة، والتي لا تحتمل التأجيل، انطلاقًا من دورهم الوطني لتوفير الاستقرار والهدوء في مواقع العمل والإنتاج؛ حتى تستطيع المصانع مواصلة عملها، وتغطية الاحتياجات الضرورية للسوق المحلية، وتوفير متطلبات التصدير.
الجريدة الرسمية