رئيس التحرير
عصام كامل

تايمز لايف: مقتل أكثر من 200 فرد من الجيش والشرطة منذ "30 يونيو"

 صحيفة تايمز لايف
صحيفة تايمز لايف البريطانية - ارشيفية

قالت صحيفة تايمز لايف البريطانية إن الحكومة المصرية المؤقتة تعهدت بعمل حاسم تجاه الهجمات الإرهابية بعد قتل مسلحون ستة جنود في نقطة تفتيش في القاهرة حيث بدأ العد التنازلي لإجراء الانتخابات الرئاسية.


وأشارت الصحيفة إلى الجماعات الإرهابية التي تتخذ شبه جزيرة سيناء مقرا لها، وتعمل على شن هجمات إرهابية تستهدف أفراد الشرطة والجيش، وارتفاع هذه الهجمات منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في يوليو الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى استعداد الحكومة لإجراء انتخابات رئاسية ومن المرجح أن يكون متنازع عليها والتي سيفوز بها المشير عبد الفتاح السيسي الذي أطاح بمرسي، ومن المتوقع أن يستقيل السيسي من منصبه وزير الدفاع ويعلن ترشحه هذا الأسبوع بعد موافقة الرئيس المؤقت على قانون لتنظيم الأنتخابات، والكثير يعتبرون السيسي القائد الأفضل والمناسب لمصر في هذه المرحلة لاستعادة الاستقرار والقانون والنظام في ظل استمرار الهجمات المسلحة والاحتجاجات في الشوارع من جانب أنصار مرسي.

وأضافت الصحيفة أن مجلس الوزراء قرر مواجهة حاسمة لمن يهاجم المواطنين والمنشآت المدنية والحكومة، وأكد الجيش أنه سيتم التعامل معها من قبل محاكم عسكرية وفق للدستور الذي تم الاستفتاء عليه في يناير الماضي.

ونوهت الصحيفة أن الحكومة أمرت بتدابير أمنية مشددة لمواجهة التمرد ذات المستوي المنخفض الذي أسفر عنه قتل أكثر من 200 فرد من رجال الشرطة والجيش منذ الإطاحة بمرسي، وتلقي الحكومة باللوم على جماعة الإخوان المسلمين وتتهمها بالوقوف وراء الهجمات الإرهابية من قبل المتشددين الذين يتخذون سيناء مقرا لهم ووسعوا هجماتهم لتشمل أماكن في الدلتا.
الجريدة الرسمية