رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالهادى:قرارات لوزراء الأخيرة تسرى على المترو والسكك الحديدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال سعيد عبد الهادى، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للنقل، والخبير بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق، إن "قرارات مجلس الوزراء الأخيرة لابد من تفعيلها بمترو الأنفاق والسكك الحديدية؛ وذلك لفرض هيبة الدولة وإعادة الانضباط لوسائل النقل. 


وأضاف "عبد الهادى" أن: المترو تعرض للكثير من محاولات إرهابيى الإخوان لتهديده خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وحان الوقت للتعامل بحزم مع محاولات إثارة الفوضى والبلبلة بوسائل النقل. 

وطالب "عبدالهادى" تفعيل البند الخاص بتشديد العقوبات على من يعتدى على أملاك الدولة، مؤكدًا أن مترو الأنفاق والسكك الحديدية، جزء من أملاك الدولة، ويقوم بحراستها رجال من الشرطة، ومن ثم تسرى عليهم قرارات مجلس الوزراء. 

وكان مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الذي عقد في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت: 

أولا: التصدي بكل حسم لمن تسول له نفسه الاعتداء على المواطنين والمنشآت المدنية والحكومية والمرافق العامة.

ثانيًا: تختص كافة جهات القضاء المصري «مدنية وعسكرية» بنظر هذه الأحداث، وإعمالًا بحكم المادة (204) من الدستور، يختص القضاء العسكري دون غيره، بالفصل في كافة الجرائم المتعلقة بالقوات المسلحة، وضباطها، وأفرادها، ومن في حكمهم، ويسري هذا الحكم على أي اعتداء أو الشروع فيه، على الكمائن المشتركة المشكلة من أفراد القوات المسلحة والشرطة المصرية.

ثالثًا: تشديد الإجراءات الأمنية على المرافق الحيوية والاستراتيجية في الدولة، والرقابة على المنافذ الحدودية، وملاحقة العناصر الإرهابية وتقديمها للعدالة.
الجريدة الرسمية