رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة الحوادث: النائب العام يحيل 11 إرهابيًا بالعريش لمحكمة الجنايات.. صرف رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من سرايا النيابة.. تقارير عن مخطط عناصر أجنبية بالمحافظات.. بدء محاكمة البلتاجي وحجازي

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

شهدت القاهرة وبعض المحافظات عددًا من الحوادث كان من بينها إحالة 11 إرهابيًا بالعريش لمحكمة الجنايات لقتلهم معاون مباحث. وصرف رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من سرايا النيابة ورفع تقارير عن مخطط عناصر أجنبية لضرب أهداف بالمحافظات ومحاكمة القيادي الإخواني محمد البلتاجي.

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة الإرهابي سالم لافي على سالم و10 إرهابيين آخرين، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات العريش، وذلك لارتكابهم جرائم قتل النقيب أحمد أسامة حافظ "معاون مباحث قسم شرطة بئر العبد" والشرطي سيد غريب إسماعيل، عمدًا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل أفراد آخرين من رجال الشرطة عام 2010.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين ارتكابهم لجريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل العمد بحق شرطيين آخرين، ومقاومة السلطات، وإحراز الأسلحة النارية الآلية والذخائر، وإتلاف سيارات ومدرعات خاصة بالشرطة.

وقرر النائب العام المستشار هشام بركات صرف المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات من سرايا النيابة العامة بضمان محل إقامته في اتهامه بسب وقذف المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاء مصر من خلال الوسائل المرئية والمسموعة.

أجرت نيابة استئناف القاهرة التحقيقات برئاسة المستشار زكريا عبدالعزيز المحامي العام الأول منذ الساعة الـ11 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا والذي واجه "جنينة" بمجموعة من الفيديوهات لحلقات تليفزيونية عرضت على عدد من القنوات الفضائية قام خلالها بالادعاء بأن الزند استولى على مبلغ 8 ملايين جنيه من ميزانية نادي القضاة لحسابه الشخصي كما واجهته النيابة ببلاغات الزند والتي يتهمه فيها بسبه وقذفه وتناسيه قيم القضاء.

وأكدت مصادر سيادية أن الأجهزة الأمنية توصلت إلى أن هناك مخططا إرهابيا لاستهداف المنشآت الحيوية والمواقع الشرطية المهمة ورجال الشرطة والقوات المسلحة في عدد من المحافظات.
كما رصدت أجهزة الأمن وجود عناصر خارجية في تنفيذ مسلسل الإرهاب في مصر، وتم رفع تقرير أمني عن ذلك لمجلس الوزراء. 


بدأت هيئة محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، نظر ثاني جلسات محاكمة القيادى الإخوانى محمد البلتاجي وصفوت حجازي ومدير مستشفى رابعة الميداني ومساعده، في قضية تعذيب ضابط قسم شرطة مصر الجديدة، وأمين شرطة برابعة العدوية.

كشف مصدر أن المتهمين وصلوا إلى مقر المحكمة منذ الصباح الباكر، وتم إيداعهم بحجز المحكمة وانتاب البلتاجي وحجازي حالة من الغضب الشديد نتيجة تأخر نظر محاكمتهم وانتظارهم بالحجز لساعات طويلة.

كانت التحريات أفادت بتقييد المتهمين أيدي المجني عليهما، واحتجازهم بميدان رابعة العدوية، كما شرعا في تعذيبهما وقتلهما، كما نسب إليهما أيضًا الانضمام إلى جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون.

لقي شخص في العقد الرابع من العمر، مصرعه وأصيب آخر، اليوم السبت، إثر مشاجرة نشبت بينهما بمنطقة السيدة نفيسة بحى الضواحى ببورسعيد.

كان اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن بورسعيد، تلقى إشارة من طوارئ مديرية الشئون الصحية، بوصول إبراهيم مصطفى حلمي 22 سنة، مصابًا بطلق ناري في الصدر، والسيد مصطفى علي 44 سنة توفى فور وصوله مستشفى آل سليمان وتم نقله مشرحة الحميات، مصابًا بجرح نافذ في الصدر.



الجريدة الرسمية