رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل "جنينة "من سرايا النيابة بضمان محل إقامته

هشام جنينة
هشام جنينة

قرر النائب العام المستشار هشام بركات صرف المستسار هشام جنينة - رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات - من سرايا النيابة العامة بضمان محل إقامته في اتهامه بسب وقذف المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر.

أجرت نيابة استئناف القاهرة التحقيقات برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز المحامي العام الأول منذ الساعة الـ11 صباحا وحتى الساعة 4 عصرا وواجهت "جنينة" بمجموعة من الفيديوهات لحلقات تليفزيونية عرضت على عدد من القنوات الفضائية قام خلالها بالادعاء بأن الزند استولى على 8 ملايين جنيه من ميزانية نادي القضاة لحسابه الشخصي كما واجهته النيابة ببلاغات الزند والتي يتهمه فيها بسبه وقذفه وتناسيه لقيم القضاء.

ونفى جنينه خلال التحقيقات الاتهامات التي وجهت إليه وقال: إن الجهاز رصد العديد من المخالفات المالية والتي تقدر بملايين الجنيهات وتم إرسالها إلى النائب العام، والذي لم يتخذ أي إجراء بشأنها، كما أن الزند رفض إخضاع النادي لمراقبة الجهاز وعارض بشدة، فلماذا بالرغم من خضوع جميع مؤسسات الدولة للرقابة؟.

وعن سبه لشخص "الزند" قال جنينة: إنه لم يصدر منه لفظ واحد خارج عن نطاق النقد الموضوعي وأنه قاض قبل أن يكون رئيسا للجهاز المركزي للمحاسبات، منتقدا بلاغات الزند، قائلا: إنه هو من يجب عليه تقديم بلاغات ضد الزند للتشهير به في الوسائل الإعلامية.
الجريدة الرسمية