رئيس التحرير
عصام كامل

"بعد أن يموت الملك؟" سؤال يطرحه "عشاق المسرح"

المخرج محمد النجار
المخرج محمد النجار

تستعد فرقة "عشاق المسرح" لتقديم العرض المسرحي "بعد أن يموت الملك"، وذلك بنهاية شهر مارس، ضمن المهرجان الإقليمى لنوادى المسرح بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة دكتور محمد مجدى.

ويقول محمد النجار مخرج العرض: المسرحية جزء من التاريخ المعاصر الذي عاشه الشعب المصري منذ النصف الثانى من القرن العشرين، وإنه الجزء المتمم لمأساة مصر وشعبها والذي تبدت فيه ملامح خلاصها، ويناقش النص مشكلة عقم الحاكم وجدبه والتي تصيب الوطن بالعقم والجدب، ويوضح النص رفض هذا الوطن وبإصرار أن يظل مستسلما لهذا الوضع.

ويضيف النجار: وبعد موت الملك تهب الملكة نفسها للشاعر "المثقف" بعد أن خاف الجميع وتكاسل عن نصرتها ليهبها طفل المستقبل، في نفس اللحظة التي تقيم بها حاشية الملك الطقوس لعودة الروح للملك الميت، فهل تنجح الحاشية في بعث الملك؟ أم تنجح الملكة في ولادة المستقبل؟

"بعد أن يموت الملك" بطولة محمود مسعد، إيمان الزيات، وسام مدحت، شيماء العراقي، أشرف خالد، محمد هشام، محمد جابر، آلاء محمد، آية أبو الوفا، محمود جبريل، عمرو مسعد، أدهم علاء ووسام محمد.

مساعدا الإخراج محمد عنانى ومحمد عادل، المخرج المنفذ محمود عبد الحميد، تأليف صلاح عبد الصبور، دراماتورج وإخراج محمد النجار.
الجريدة الرسمية