رئيس التحرير
عصام كامل

" عرب " يفتتح معرض دسوق للكتاب بمشاركة 22 ناشرا

فيتو

افتتح محمد صابر عرب وزير الثقافة، والمستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، وأحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب،اليوم السبت، معرض الكتاب الذي يقام للمرة الأولى بمجلس مدينة دسوق، حضر الافتتاح السيد اللواء أحمد بسيوني رئيس مجلس المدينة، والقمص بطرس بطرس وكيل عام مطرانية كفر الشيخ،وسعيد أبو رأس رئيس جمعية مصر الحرية بدسوق والشاعر محمد الشهاوي والشاعر محمد أبو المجد، ومجموعة من الكتاب والصحفيين بمدينة دسوق.


وقد وافق المستشار محمد عزت على طلب مجاهد بتخصيص مكان لإقامة منفذ بيع دائم بدسوق لا تقل مساحته عن 250 مترا لبيع إصدارات هيئة الكتاب وقطاعات وزارة الثقافة.

يقام المعرض على مساحة 1000 متر مربع بمشاركة 22 دار نشر منها قطاعات وزارة الثقافة مثل المجلس الأعلى للثقافة ودار الكتب بالإضافة إلى دور النشر الخاصة منها دار الشروق والعببيكان ومكتبة تنمية ودار الربيع العربي.

يستمر المعرض حتى 25 مارس الجاري ويفتح أبوابه للجمهور على فترتين الأولى من العاشرة صباحا حتى الثالثة عصرا، أما الفترة الثانية من الخامسة حتى التاسعة مساء. ويقام على هامش المعرض نشاط ثقافي متنوع.

يضم جناح هيئة الكتاب 5000 عنوان من جميع إصدارات الهيئة من السلاسل المختلفة وكتب الأطفال والكتب الأجنبية وإصدارات مكتبة الأسرة مع تخفيضات تصل إلى 25%،كما تباع كتب بسعر جنيه واحد.
الجريدة الرسمية