رئيس التحرير
عصام كامل

"زعزوع": مقاصدنا السياحية آمنة وتعاون مثمر بين روسيا ومصر

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

عقد وزير السياحة، هشام زعزوع، مؤتمرًا صحفيًا موسعًا بمقر السفارة المصرية بالعاصمة الروسية "موسكو"، وذلك عقب وصوله على رأس وفد من القطاع السياحي الحكومي والخاص، للمشاركة في فعاليات معرض "أن تور" للسياحة والسفر In Tour Marker ، والذي يقام في الفترة من 15-18 من مارس الجاري، وذلك بحضور محمد البدري، السفير المصري بموسكو، وممثلي القطاع السياحي، وعدد من ممثلي القطاع السياحي الروسي، رشا العزايزى، المتحدث باسم وزارة السياحة.


أعرب الوزير عن تقديره للحكومة الروسية وللشعب الروسي، على موقفهما الداعم للثورة المصرية، ولمرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها البلاد، مشيرًا إلى عمق العلاقات المصرية الروسية، وإلى التعاون المثمر بينهما في كافة الأصعدة السياسية والسياحية والتجارية.

وقال الوزير إن "السوق الروسي يأتي على رأس قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر"، مضيفًا أن روسيا حققت 2،4 مليون سائح، بما يعكس أهمية السوق السياحي الروسي الذي يحظى بمكانة خاصة، من قبل القطاع السياحي المصري.

يقام معرض "أن تور" للعام التاسع على التوالي، ويعد من أهم المعارض السياحية بروسيا؛ حيث إنه يقام تحت رعاية الحكومة الروسية، ووزارة الثقافة الروسية، والوكالة الروسية الفيدرالية للسياحة، ولجنة مدينة موسكو للسياحة والفنادق.

تشارك مصر في هذا العام بجناح مساحته 350 متر مربع، ويضم الجناح العديد من الشركات والفنادق المصرية، ويشارك في المعرض 148 دولة ومقصدًا سياحيًّا، متمثلة في 1450 شركة.

وتضم قائمة الدول المشاركة في المعرض إلى جانب مصر، "تركيا،اليونان، المغرب، تونس، قبرص، إسبانيا، تايلاندا، فنلندا، أمريكا".
يحظى المعرض هذا العام بتغطية إعلامية مكثفة من أكثر من 350 صحفيًّا، وأكبر وكالات الأنباء والصحف العالمية.
الجريدة الرسمية