رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: الهجمات التي تتعرض لها مصر تزيدها عزمًا لمواجهة الإرهاب

فيتو

ألقت صحيفة "الجارديان" البريطانية الضوء على الهجوم الإرهابى الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة العسكرية في شمال القاهرة اليوم ما أسفر عن إستشهاد 6 أشخاص.


وأشارت الصحيفة إلى أن الهجمات الإرهابية الجبانة التي تتعرض لها مصر تزيد تصميم رجال الشرطة على مواصلة الحرب ضد الإرهاب، ولقد اتهمت السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين بشن سلسلة من الهجمات بالقنابل على الشرطة وألجيش وأهداف أخرى منذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي الذي ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد اللواء محمود يسري، مدير أمن محافظة القليوبية أن المهاجمين اقتحموا نقطة تفتيش في شبرا الخيمة في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، وتمكن خبراء المتفجرات من إبطال مفعول قنبلتين ولكن القنبلة الثالثة انفجرت وكانوا غير قادرين على نزع الفتيل.

أشارت الصحيفة إلى إعلان جماعة متشددة مسئوليتها عن الحادث وقتل أحد قادة الجماعة في هجوم سابق على الطريق وهو يحمل قنبلة.

وأوضح البيان أن فراج يعرف باسم أبو عبدالله وهو من مؤسسي المجموعة ويعد العقل المدبر لعمليات التفجير لخطوط أنابيب بسيناء، ويعد فراج القائد الميداني لهجوم أغسطس لعام 2011، عبر الحدود في جنوب إسرائيل الذي استهدف حافلة وسيارة أخرى بالقرب من منتجع أيلات مما أسفر عن قتل ثمانية أشخاص، وانتقل فراج إلى مكان آخر في أوائل عام 2013 للإشراف على عمليات الجماعة بما في ذلك الهجوم الانتحاري بسيارة مفخخة استهدف وزير الداخلية في القاهرة في سبتمبر لعام 2013.

الجريدة الرسمية