رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة وكيل منطقة الجيزة الأزهرية للجنة القيادات و16 مدرسا للتحقيق

 الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان

أجرى الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر - جولة تفقدية اليوم السبت لمعاهد مدينة الشيخ زايد و6 أكتوبر.

وأكد وكيل الأزهر خلال جولته أن هناك قرارات ستصدر ضد غير الملتزمين وإعفائهم من المسئولية وتحويلهم إلى وظائف بعيدة عن العملية التعليمية.


وشدد وكيل الأزهر خلال تفقده لمعهدي الهدي والحصري " الخاصة" بأكتوبر، على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بالحضور يوم السبت كيوم عمل رسمي والقيام بالشرح للطلاب الحاضرين من المناهج المقررة وتوجيه الإنذارات للطلاب الغائبين، وقرر توجيه إنذار للقائمين على معهد الحصري لضمهم الفصول غير المتشابهة في فصل واحد.

كما قرر شومان إحالة 16 مدرسا بمعهد الشيخ زايد النموذجي "الابتدائي والإعداي والثانوي" للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون إذن.

بجانب إحالة شيخ معهد الشيخ زايد النموذجي الابتدائي للتحقيق وكذلك مسئول الشئون الهندسية بمنطقة الجيزة، وتحويل الوكيل الشرعي لمنطقة الجيزة الأزهرية للجنة القيادات للنظر في أمره.

وقال وكيل الأزهر: إن التقارير الواردة بشأن انتظام العملية التعليمية بالمعاهد وكافة المناطق تؤكد انتظام الغالبية العظمى من المعاهد،وتم تكليف رئيس قطاع المعاهد بتوجيه إنذارات شديدة للمعاهد غير الملتزمة، التي لم ترسل السير الذاتية للعاملين بها حتى الآن حتى لا تتعرض لإلغاء الترخيص الممنوح لها من الأزهر.

وشدد شومان على ضرورة التزام المعاهد الخاصة بالضوابط التي قررها الأزهر كغيرها من المعاهد العامة، مؤكدًا أنه لا تردد في إلغاء ترخيص أي معهد لا يمتثل للتعليمات حتى لو أدى الأمر إلى الاستغناء عن هذا النوع من المعاهد بالكامل.
الجريدة الرسمية