رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مسئول ماليزي يؤكد اختطاف الطائرة المفقودة

فيتو

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مسئولين ماليزيين صرحوا بأن الطائرة المفقودة تم اختطافها بعد إطلاع المسئول على أجهزة الاتصالات في الرحلة وجار تفتيش منزل الطيار أحمد شاه.


وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق صرح بأن وقف اتصالات الطائرة كان متعمدا ويعتقد المحققون أن اختفاء الطائرة عمل متعمد من قبل شخص على متن الطائرة.

ولفتت الصحيفة إلى عمليات البحث عن الطائرة موضحة أن احتياطي الوقود للطائرة لا يجعلها تحلق إلى باكستان أو استراليا وسيرلانكا، لذلك اتجهت فرق لبحث إلى المحيط الهادي ما يصعب عليهم البحث لوجود مئات الجزر غير المأهولة وارتفاع الماء يصل في الجزء يصل إلى عمق ما يقارب من 23 ألف قدم.

وأضافت الصحيفة أن المحققين الأمريكيين لم يستبعدوا احتمال أن يكون ركاب الطائرة محتجزين في مكان مجهول مشيرا إلى بث أصوات خافتة لعدة ساعات بعد فقدان الرحلة وقطع الاتصال مع الأرض، وتجري السلطات الماليزية وغيرها من العديد من الدول التحقيق على وجه السرعة حول اثنين من الطيارين و10 من أفراد الطاقم بجانب 227 راكبا كانوا على متن الطائرة.

وقالت الشرطة: إنهم يبحثون عن الخلفية النفسية للطيارين، أحمد شاه (53 عاما) والفريق عبد الحميد(27 عام) والبحث في حياتهم العائلية والعلاقات المحيطة بهم.

وقال عبد الرازق: " إنه من الواضح أن البحث دخل في مرحلة جديدة على مدي الأيام السبعة الأخيرة وسلكنا كل السبل وبحثنا في كل الاحتمالات لأفراد العائلة والأصداء ونحن نأمل أن تكون المعلومات الجديدة تنقلنا لخطوة للأمام ونكون أقرب للعثور على الطائرة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا
الجريدة الرسمية