رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الإسماعيلية: المجزر الآلى والانتهاء من نفق الثلاثينى والبلاجات أولويات المرحلة

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص

قال محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص إن المحافظة ظلت بانتظار زيارة وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي، والتي تم تأجيلها أكثر من مرة، مؤكدا أنه تم مناقشة العديد من الأمور والموضوعات الخاصة بالمحافظة مع الوزير وعلى رأسها المشروعات المطلوب استكمالها خلال الفترة القادمة واستكمال مشروع إسكان المستقبل والذي كان متوقفا منذ 2005.


جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي ومحافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص بديوان المحافظة، قبل القيام بزيارة المجزر الآلي بمدينة القنطرة غرب، وهي المحطة الثانية في جولة الوزير بالمحافظة.

وأوضح القصاص أن مستحقات المقاولين المطلوب سدادها في مشروع إسكان المستقبل تبلغ 200 مليون جنيه، لافتا إلى حاجة العديد من المشروعات الأخرى للدعم وعلى رأسها مشروع استكمال المجزر الآلي والانتهاء من نفق الثلاثيني، ومشروع البلاجات.

وأضاف أن محافظة الإسماعيلية تنتظر الانتهاء من مشروع البلاجات والذي يعد بمثابة منطقة جذب سياحي تعيد الروح للمحافظة من جديد خلال أشهر الصيف، مشيرا إلى أن المحافظة تستهدف تأمين المنشآت الحيوية بتكلفة تبلغ 7.5 ملايين جنيه، وهو ما قام وزير التخطيط بالتصديق عليه بالإضافة لمبلغ 4 ملايين جنيه لتطوير محطات شيل.

وقال إن هناك اتجاهًا خلال الفترة القادمة لتطوير الخدمات بمنطقة القنطرة شرق، كخطوة لتنمية قناة السويس ومن ثم جذب الاستثمارات، بالإضافة لإنشاء النفق لتجنب المشكلات المتعلقة بالمعديات، لافتا إلى ضرورة أن يهتم الإعلام بالإنجازات الحكومية بدلا من التركيز والاكتفاء بالسلبيات.
الجريدة الرسمية