رئيس التحرير
عصام كامل

الداخلية: 518 مليار جنيه رعاية صحية وتعويضات لمصابي حوادث الطرق

اللواء محمد ابراهيم
اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية

قال مدحت قريطم مساعد وزير الداخلية للمرور: إن مشكلة المرور بمصر تمر بتحديات صعبة تقع على عاتق وزارة الداخلية.

وأوضح أن مشكلة المرور ذات طابع عالمى بدرجات متفاوتة من دولة لأخرى، لافتا إلى أن إحصائيات منظمة الصحة العالمية أشارت إلى إصابة مليون شخص سنويا بسبب حوادث الطرق وأن 80% يقع في شمال أفريقيا ومصر والبلاد النامية.

وأضاف قريطم: أن حكومات تلك الدول تتحمل 518 مليار جنيه تكلفة الرعاية الصحية والتعويضات للمصابين، منوها إلى أن هذا يمثل عبئا ثقيلا خاصة بالدول النامية مثل مصر، ومؤكدا أن أزمة المرور مسلسل لا نهائى.

وأضاف قريطم خلال المؤتمر الدولى الثانى للسلامة على الطريق المنعقد الآن بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر: أن وزارة الداخلية اتخذت العديد من إجراءاتها لتطبيق القانون من خلال أجهزتها المختلفة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع وزير النقل لتطوير الطرق من حيث متابعة الحركة لكل السيارات ووضع شاشات ذات رسائل إرشادية متغيرة، 

وأكد مساعد وزير الداخلية أن الوزارة قامت بالتعاون مع وزارتى النقل والصحة لإنشاء قاعدة بيانات لرصد حوادث الطرق باستخدام أجهزة يدوية تنقل البيانات الخاصة بمواقع الحوادث وأسماء المتوفين وتضع أمام الوزارة هذه البيانات الموضحة ومن خلالها يتم وضع استراتيجية لتجنب أي حوادث وأخطاء أخرى.

وتابع: أن الوزارة ستشارك وزارة البيئة للحد من التلوث، من خلال مشروع مشترك مع وزارة البيئة للتحول بالفحص الفنى للمركبات، مع التنسيق مع وزير الاتصالات وأجهزة الإعلام والتربية والتعليم لنشر الوعى بين طلاب المدارس.
الجريدة الرسمية