رئيس التحرير
عصام كامل

«التعليم» تحدد إجراءات استرداد رسوم امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة ارشيفية

حددت وزارة التربية والتعليم حالتين لاسترداد رسوم امتحانات الثانوية العامة، الأولى إذا كان الرسم قد تم تحصيله بالزیادة عن الرسم المقرر وفى هذه الحالة یُرد الفرق الزائد للطالب.

وفي الحالة الثانية يسترد الطالب رسوم الامتحان إذا عدل عن التقدم للامتحان بعد تحریر استمارة التقدم وقبل تقدیمها إلى لجنة النظام والمراقبة فإذا تم تقدیمها إلى اللجنة يفقد الطالب حقه في استرداد رسوم الامتحان.

ويتبع الطالب عدة إجراءات في حال رغب في استرداد ما دفعه من رسوم نظير دخول امتحان الثانوية العامة، فیتقدم بطلب إلى لجنة النظام والمراقبة المختصة على أن یوضح به سبب استرداد قیمة الرسم والمدرسة الناجح فیها من الصف الأول الثانوى والإدارة التعلیمیة التابع لها المدرسة ویدون اسمه بالطلب مطابقا لبطاقة الرقم القومي وعنوانه كاملا، وتقوم لجنة النظام والمراقبة بفحص هذه الطلبات والتأكد من أحقیة الطالب في استرداد قیمة الرسم بعد التأكد من أن الطالب لم یسبق تقدمه باستمارة باسمه.

وتؤشر لجنة النظام والمراقبة على الطلب بصحة البیانات الواردة به ویحال الطلب إلى صندوق دعم وتمویل المشروعات التعلیمیة لاتخاذ إجراءات الاسترداد.

وإذا لم یكن للطالب الحق في رد قیمة رسم التقدم یحفظ طلبه ویفاد بذلك.

يذكر أن قيمة رسوم التقدم للامتحان هي قيمة الاستمارة التي يحررها الطالب للتقدم إلى الامتحان، وتعادل 32 جنيها لطلاب المدارس الحكومية، و25 جنيها لإعادة القيد، و125 جنيها لطلاب المدارس الخاصة.
الجريدة الرسمية