رئيس التحرير
عصام كامل

الجارديان: مصر ما زالت آمنة ولا بد من زيارتها لاكتشاف كنوزها

صحيفة الجارديان البريطانية
صحيفة الجارديان البريطانية

أعدت صحيفة "الجارديان" البريطانية تقريرا تحت عنوان "لماذا لا تذهب لمصر؟"، ودعت إلى زيارة مصر والتمتع بطقسها ورؤية آثارها.

وقالت الصحيفة: إنه على الرغم من الاضطرابات التي شهدتها مصر وأثرت على قطاع السياحة ما زالت مصر آمنة ولا بد من زيارتها لاكتشاف كنوزها بنفسك.

ووصفت الصحيفة طقس مصر بالمشمس الناعم الجميل، وأشجار النخيل والمانجو والجوافة، ووجود السفن الشراعية والتمتع بالنيل وركوب الحمار ووجود الأطفال في الشارع، والمعبد والمتاحف، مشيرة إلى أن هناك العديد من وسائل الراحة توفرها مصر للسائحين.

وأوضحت الصحيفة أن الاضطرابات التي شهدتها مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي وحالات العنف التي سادت الشارع المصري لتفريق المتظاهرين، لم يكن الهدف من هذه الاضطرابات الأجانب وإنما كانت اضطرابات داخلية، ولكن الوضع ازداد سوءا عندما نفذ هجوم إرهابي ضد السائحين الكوريين في الشهر الماضي في طابا، شمال سيناء، ودعت وزارة الخارجية بتجنب زيارة طابا ونويبع ودهب ولكن شرم الشيخ ما زال آمنا ويعد أكبر منتجع في شبه جزيرة سيناء.

واستعرضت الصحيفة مدى عظمة آثار مصر وتمتع مصر بالمعابد في الأقصر وأسوان، ولكن ما زالت الرحلات قليلة لمصر، على الرغم من الجهود المصرية لجذب السائحين حيث تعمل الفنادق على استضافة السائح سبع ليال في فندق خمس نجوم في القصر بـ 465 جنيها إسترلينيا.
الجريدة الرسمية