رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة المحافظات: إصابة معاون مباحث أثناء القبض على مسجل.. سائقو النقل العام بالإسكندرية يواصلون إضرابهم.. عودة عمال سيراميكا كليوباترا إلى العمل.. الدفع بـ 17 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق «ماك

فيتو

شهدت المحافظات، اليوم، عددًا من الأحداث المهمة، كان من بينها إصابة معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة في رأسه بعد إلقاء أهالي مسجل خطر زجاجات فارغة عليه أثناء ضبطه، ومواصلة سائقي النقل العام بالإسكندرية إضرابهم عن العمل لليوم السابع على التوالي، ومطالبة أهالي المصريين المختطفين في ليبيا الحكومة بإعادة أبنائهم ومحاولة 17 سيارة مطافئ السيطرة على حريق نشب بمصنع موكيت بالشرقية.

في القليوبية أصيب النقيب وائل عابدين، معاون مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، بإصابات في الرأس، بعد أن ألقى أهالي مسجل خطر زجاجات فارغة عليه أثناء ضبط المتهم في قضايا سرقات بالإكراه، ومطلوب ضبطه وإحضاره بناء على قرارات من النيابة العامة. تم نقل الضابط المصاب للمستشفى لتلقي الإسعافات وضبط المتهم. 

كان اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من العميد هاني إلهامي مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، بإصابة النقيب وائل عابدين معاون مباحث القسم أثناء محاولته القبض على المتهم "إسلام ح" المطلوب ضبطه وإحضاره في عدة قضايا سرقات بالإكراه، والذي فوجئ بأقارب المتهم يلقون عليه زجاجات فارغة، ما أدى إلى إصابته بالرأس وتم نقله للمستشفى لتلقي الإسعافات.

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق برئاسة محمد حمودة، وبإشراف المستشار محمد عبد الشافي المحامي العام لنيابات جنوب بنها.


وفى الإسكندرية يواصل سائقو ومحصلو النقل العام بالإسكندرية، إضرابهم لليوم السابع على التوالي، احتجاجا على تجاهل مطالبهم.

وتتمثل هذه المطالب في صرف شهرين عن كل عام عند الخروج على المعاش، وتعديل لائحة العلاوة الدورية لتصبح 10%، ورفع الحد الضريبي لكسب العمل لـ 30 ألف جنيه.

ورفض سائقو ترام المدينة العمل بعد محاولات مسئولي الهيئة إثناءهم عن الإضراب وجعله مقتصرا على سائقي الأتوبيس ولكنهم رفضوا هذا الأمر، مهددين بتصعيد الأمر إذا استمر تجاهل الأمر وفشلت كافة المفاوضات مع وزارة المالية والهيئة والمحافظ.

فيما انتظم عمال الوردية الثانية بشركة سيرامكا كليوباترا بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة بالسويس، وقاموا بتشغيل المصنع بعد استمرار إضرابهم عن العمل لمدة ثلاثة أيام، للمطالبة بصرف مستحقاتهم لدى الإدارة.

وأكدت قيادات عمالية بالمصنع أن العمال عادوا إلى العمل من جديد بعدما اكتشفوا أن نقابات عمالية تابعة لنظام الإخوان بالإضافة إلى جهات خارجية معلومة قامت بتحريض عدد من العمال وتمويلهم لإثارة الأزمة وإيقاف عجلة الإنتاج خاصة أن المصنع يضم 5700 عامل، وهو عدد ضخم يمثل كثافة عمالية كبيرة بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة.

ويقول محمد أحمد، أحد العاملين بالمصنع، " لن نسمح لأى جهة خارجية بتمويل أي عامل داخل المصنع لوقف أفران الخمسة مصانع التي تضمها شركة كليوباترا لأن المصنع يعتبر هو مصدر رزقنا وكل يوم يتوقف فيه العمل يمثل خسارة كبيرة علينا وهو ما يريده المحرضون ".

وفى الفيوم أكد مصدر أمني بمديرية أمن الفيوم أن معلومات توصلت لها السلطات المصرية أفادت أن المصريين المختطفين في ليبيا ليسوا محتجزين لدى مجموعة مسلحة كما تردد لكن الشرطة الليبية هي التي احتجزتهم بسبب الإقامة غير الشرعية في البلاد.

كان أهالي المختطفين في الفيوم تلقوا اتصالات من بعض جيرانهم من أبناء المحافظة الذين يقيمون في "أحواش" بمنطقة الهضبة الشرقية بمنطقة صلاح الدين في طرابلس، أفادت أنه تم اقتياد ذويهم من قرى مركز أطسا بمحافظة الفيوم إلى مكان غير معلوم.

وطالب أهالي المختطفين السلطات المصرية ووزارة الخارجية بسرعة التحرك لدى الحكومة الليبية للتدخل لإعادة ذويهم.

وفى الشرقية توجهت 17 سيارة مطافئ و3 خزانات مياه، من قوات الحماية المدنية برئاسة اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية، إلى مدينة العاشر من رمضان، للسيطرة على حريق هائل نشب بمصنع موكيت ماك بالمنطقة الصناعية.
وجار المتابعة والتحريات للوقوف على أهم الأسباب التي أدت إلى نشوب الحريق، والوقوف على الخسائر التي نتجت عن الحريق.
يذكر أن حريقا قد نشب بمصنع موكيت ماك، بالمنطقة الصناعية، بمدينة العاشر من رمضان منذ قليل وعلى الفور توجهت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه.

الجريدة الرسمية